رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيارة «رولز رويس» وحراسة خاصة.. مشاري العفاسي يرد على هجوم متهميه بالبذخ

نشر
مشاري راشد العفاسي
مشاري راشد العفاسي

تصدر القارئ مشاري العفاسي تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، على خلفية ظهوره بملابس كاجوال وحراسة خاصة، مع استقلاله سيارة فارهة من نوع رولز رويس، أثناء زيارته إلى كندا.

مشاري العفاسي

كانت البداية عندنا نشر القارئ والمنشد الإسلامي الكويتي مشاري راشد العفاسي، نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق "تيك توك"، يوثق زيارته إلى كندا.

وظهر مشاري العفاسي في المقطع لحظة خروجه من أحد الفنادق في كندا، حيث يستقل سيارة فارهة، ويُحيط به أفراد الحراسة.

مشاري العفاسي

وبعد انتشار الفيديو والصور، تباينت آراء رواد السوشيال ميديا  بين مؤيدين ومعارضين بأنه رجل دين يجب أن يتحلى بالبساطة.

الشخصيات المحترمة

وعبر عدد كبير عن تأييدهم له قائلين :" حتى وإن كانت سيارتك او إيجار من حقك ومن ابسط حقوقك ، اعوذ بالله من حسد بعض البشر"، “يا شيخ مشاري حسن النية لا يحتاج لتوضيح وخاصة ان الموضوع واضح وحضرتك طول عمرك من الشخصيات المحترمة والمحبوبة والله المستعان علي الناس اللي ليس عندهم غير القيل والقال والتركيز علي الاخرين حفظك الله من كل مبغض وحاقد”.

وتابع أحد المؤيدين لمشاري العفاسي:" حقيقي بستغرب من ردود الأفعال دي جدا..! يعني التجارة او النعمة التي يعطيها الله للعبد لا تجوز لرجال الدين مثلاً ! كثير من الصحابة كانوا اغنياء واهل تجارة . هل يعلموا ان عثمان بن عفان خليفة المسلمين ومن المبشرين بالجنة كان من الأثرياء ! وكذلك طلحة بن عبيدالله والزبير بن العوام".

أما المعارضون لمشاري العفاسي  فقال أحدهم :"ياشيخ راشد هل تظن أن ماتقوله هو الحقيقة التي يجب أن يقتنع فيها فيها كل الناس؟ كيف نصدق أن شركة بلاك وود الكندية للسيارات تقدم خدماتها دعما للجاليات الإسلامية كندا والغرب يؤمنون بالبزنس يعني العمل والربح فقط وتقديم سيارة لك هو بزنس يعني تقديم أجور لقيامك بالدعاية للشركة"، وقال آخر: "إنه رجل دين ويجب أن يتحلى بالزهد". 

الموضوع أكبر من حجمه

ورد القارئ مشاري العفاسي عبر حسابه الرسمي على تويتر على الهجوم عليه، قائلا:" ولأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه ! فإن شركة بلاك وود الكندية للسيارات تقدم خدماتها كهدية مجانية دعمًا للجالية المسلمة وإكرامًا لضيوفها كما يظهر في صورها في انستغرام . فليست سيارتي ولا إيجارًا".

مشاري العفاسي

F0v08RuaYAACBnL
F0v08RuaYAACBnL
F0rT4rQWYAATAVq
F0rT4rQWYAATAVq
F0rT4mPWwAAW0iS
F0rT4mPWwAAW0iS
عاجل