رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 5 من «حزب الله» في قصف إسرائيلي على الحدود مع لبنان

نشر
قصف إسرائيلي جنوب
قصف إسرائيلي جنوب لبنان

أصيب 5 عناصر من “حزب الله” إثر قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة استهدفهم على الحدود الشمالية مع لبنان.

وتشهد مناطق حدودية في الجنوب تحليقًا مكثفًا لطائرات تجسس إسرائيلية.

 

و في وقت سابق أعلنت مصادر عن إصابة 5 عناصر من حزب الله على أطراف بلدة البستان جنوبي لبنان إما بسبب انفجار لغم أرضي أو إلقاء قنبلة من مسيرة إسرائيلية.

 

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق ألعاب نارية من الجانب اللبناني باتجاه إسرائيل والجيش الإسرائيلي يطلق النار في الهواء. 

 

هجوم على حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل

 

قال مصدر أمني ومصدر مطلع لـ"رويترز" إن عدة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية أصيبوا الأربعاء في "قال مصدر أمني ومصدر مطلع لـ"رويترز" إن عدة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية أصيبوا الأربعاء في "هجوم" على حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان) أن مجموعة من رجال حزب الله أشعلوا النار على الحدود وفجروا ألغاماً أرضية، مضيفة أن القوات الإسرائيلية أطلقت طلقات تحذيرية خلال الواقعة..

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان) أن مجموعة من رجال حزب الله أشعلوا النار على الحدود وفجروا ألغاماً أرضية، مضيفة أن القوات الإسرائيلية أطلقت طلقات تحذيرية خلال الواقعة.

وشهدت المناطق الحدودية جنوبي لبنان، مساء الأربعاء، توترا أمنيا واستنفارا، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي "تشويش محاولة للمساس بالسياج الأمني على الحدود مع لبنان"، على حد تعبيره.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إحباط محاولة "للمساس بالسياج الأمني على الحدود مع لبنان"، مساء الأربعاء.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أبعدنا الأشخاص الذين حاولوا تخريب السياج الحدودي دون إطلاق رصاص حي".

وأشار إلى "اقتراب عدد من المشتبه فيهم في وقت سابق من اليوم الى السياج الأمني على الحدود مع لبنان وحاولوا المساس في منطقة العائق الأمني حيث رصدتهم قوات جيش الدفاع مباشرة واستخدمت وسائل لإبعادهم. هوية المشتبه فيهم غير معروفة".

وأضاف: "سيواصل جيش الدفاع العمل لمنع أي خرق لسيادة دولة إسرائيل والمساس بالسياج الأمني".

وعلمت “سكاي نيوز عربية” أن 5 عناصر من "حزب الله" أصيبوا إصابات طفيفة على أطراف بلدة البستان من الجهة الغربية. 

 

يذكر أن برنامج وزارة الخارجية الأمريكية للمكافآت من أجل العدالة أعلن عن مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى تحديد هوية زعيم حزب الله إبراهيم عقيل ومكانه واعتقاله أو إدانته.
جاء ذلك في بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكي الإلكتروني اليوم الثلاثاء في الذكرى الأربعين لتفجير حزب الله للسفارة الأمريكية في بيروت، لبنان.
يذكر أن إبراهيم عقيل، المعروف أيضًا باسم تحسين، يخدم في أعلى هيئة عسكرية في حزب الله، مجلس الجهاد.
وخلال الثمانينيات، كان عقيل عضوًا رئيسيًا في خلية حزب الله الإرهابية، منظمة الجهاد الإسلامي، التي أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرات السفارة الأمريكية في بيروت في أبريل 1983 والتي أسفرت عن مقتل 63 شخصًا وثكنات مشاة البحرية الأمريكية في أكتوبر 1983 والتي قتل 241 فردًا أمريكيًا.
وفي الثمانينيات أيضًا، أمر عقيل بأخذ رهائن أميركيين وألمان في لبنان واحتجزهم هناك.
وفي 21 يوليو 2015، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية عقيل في قائمة الأشخاص المعينين بشكل خاص وبموجب الأمر التنفيذي 13582، لعمله لصالح أو بالنيابة عن حزب الله. وبعد ذلك، في 10 سبتمبر 2019، صنفت وزارة الخارجية الأمريكية عقيل على أنه إرهابي عالمي محدد بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة.
ونتيجة لهذه التصنيفات، من بين عواقب أخرى، يتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات عقيل التي تخضع للولاية القضائية الأمريكية، ويحظر عمومًا على الأشخاص الأمريكيين المشاركة في أي معاملات مع عقيل.
وفي 8 أكتوبر 1997، صنفت وزارة الخارجية حزب الله كمنظمة إرهابية أجنبية بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، بصيغته المعدلة. وفي 31 أكتوبر2001، صنفت وزارة الخزانة حزب الله على أنه منظمة إرهابية عالمية مصنفة بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة.
 

عاجل