رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير استراتيجي: لا يوجد تنافس رئاسي في لبنان بل تهديد من حزب الله

نشر
حزب الله
حزب الله

قال العميد خالد حمادة الخبير الاستراتيجي، إنه لا يوجد تنافس رئاسي في لبنان، موضحا أن الوضع الحقيقي سواء قبل ترشيح حزب الله ورئيس المجلس النيابي لسليمان فرنجيه، أو ما بعده، هو مصادرة على اختيار شخص غير فرنجيه.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية آية لطفي عبر برنامج "ملف اليوم" على شاشة "القاهرة الإخبارية": “ما كان يحصل قبل هو أن هناك مرشحا واحدا معلنا للقوى السيادية في لبنان، كانت تجري الدورة الأولى للانتخاب بحضور أكثر من ثلثي المجلس النيابي، وبعد انتهاء الدورة الأولى ينسحب النواب المنتمون لحزب الله وحركة أمل ليفقد المجلس نصابه”.

وتابع أن ترشيح سليمان فرنجيه من قبل رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وتبنى الترشيح حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله هذا الترشيح، يعني أنهما لا يعترفان بأن هناك مرشحا آخر، للقوى السيادية وهو النائب ميشي معوض، فلم يدعو رئيس المجلس إلى جلسة انتخاب.

وذكر أن رئيس المجلس النيابي لم يدع إلى جلسة انتخابية، ولقّب معوض بـ"المرشح الأنبوبي"، وهذا يعني أن المجلس النيابي يصادر على اختيار مرشح آخر غير فرنجيه، ولا يوجد تنافس رئاسي، وهناك مصادرة لرغبة النواب من رئيس مجلس لا يحترم الدستور وقوى ضاغطة مثل حزب الله تهدد بالعنف.

عاجل