رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر للطيران تختتم غدا جسرها الجوي لعودة الحجاج

نشر
عودة الحجاج
عودة الحجاج

 تختتم شركة مصر للطيران غدا الخميس، جسرها الجوي لنقل الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة، ليصل إجمالي الحجاج الذي تم نقلهم إلى 45 ألف حاج على متن 181 رحلة.

وبدأت مصر للطيران تسيير رحلات ضمن جسر جوي لعودة الحجاج اعتبارا من 2 يوليو الجاري، لنقل حجاج الجمعيات والقرعة والترانزيت، ما بين رحلات منتظمة وخاصة.


وسيرت مصر للطيران، خلال موسم الحج لهذا العام، 72 رحلة جوية إلى المدينة المنورة، و78 رحلة جوية إلى مدينة جدة السعودية، كما نقلت حجاج دولتي فلسطين ومالي، حيث خصصت 10 رحلات خاصة لنقل حجاج فلسطين بإجمالي 3 آلاف حاج، و24 رحلة لنقل حجاج مالي بإجمالي 7400 حاج.
 

وسيرت شركة مصر للطيران، الاثنين الماضي، 22 رحلة جوية لإعادة حجاج بيت الله الحرام، إلى أرض الوطن، بواقع 8 رحلات من جدة، 12 رحلة من المدينة المنورة إضافة إلى رحلتين جدة / باماكو وذلك استمرارًا للجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن والمقرر أن تكون آخر رحلة خلال موسم الحج يوم 13 يوليو 2013.

يأتي ذلك في إطار عودة حجاج بعثة وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية ووزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وقرعة القاهرة والقليوبية والبحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح، وتضامن المؤسسة وسوهاج والأقصر وأسوان وقنا والترانزيت وحج الأجانب والأفراد وتأشيرات العمل وحجاج دولة مالي.

رئيس حج الجمعيات: عودة 3074 حاجا و14 يوليو موعد آخر فوج

وكان قد أعلن رئيس بعثة حج الجمعيات أيمن عبد الموجود أن البعثة انتهت السبت الماضي من تفويج آخر فوج من حجاج الجمعيات من مطار جدة إلى القاهرة عبر مصر للطيران.

وقال رئيس بعثة حج الجمعيات مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، ورئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، إنه تابع عمل فرق البعثة المنتشرة بالفنادق مقر إقامة الحجاج والموجودين بالمطارات للتأكد من جودة سير الإجراءات المتبعة للتأكد من توفير كافة متطلبات الحجاج، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للحجيج جيدة دون وجود أية إصابات، حيث تمكن جميعهم من أداء المناسك بسهولة ويسر.