رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في دورته 30

عرض «هو ميت الآن» بمركز لينكولن للفيلم ضمن مهرجان نيويورك للسينما الإفريقية

نشر
هو ميت الآن
هو ميت الآن

قال المخرج الشاب طارق الشربيني، إن فيلمه الروائي القصير "هو ميت الآن" سيتم عرضه بمركز لينكولن للفيلم، ضمن فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان نيويورك للسينما الأفريقية المقرر إقامته خلال الفترة من 10 مايو إلى 1 يونيو المقبلين.
وقال الشربيني - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الفيلم يشهد عرضه لأول مرة في نيويورك ضمن عروض الأفلام القصيرة بالمهرجان، بينما يشهد عرضه الرابع على مستوى المهرجانات السينمائية التي أقيمت بأمريكا الفترة الأخيرة، مؤكدا أن مشاركة الفيلم في مهرجان ذي أهمية كبيرة في نيويورك؛ يعتبر خطوة مهمه في مسيرة الفيلم وله كمخرج.
وحظى الفيلم بالمشاركة في أكبر وأهم المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية وصلت إلى عشرين مشاركة حتى الآن، وحصل على العديد من الجوائز كان أخرها فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان سانتا كروز السينمائي الدولي في دورته التاسعة بالأرجنتين.
وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي القاهرة الباردة، حين يتلقى حازم العزاء في والده المتوفي، وفي هذه اللحظة يفاجئ باقتحام والدته الصوان في محاولة لمنع الحضور من إتمام واجب العزاء، ويحاول الحاضرون إقناعها بالرحيل، لكن تصمم الأم وهي في حالة هيستريا تامة على فضح سوء المعاملة التي تلقتها هي وأبناؤها على يد الأب.
والفيلم تأليف وإخراج طارق الشربيني، تمثيل محمد الجداوي، وحنان حناوي، وخلود عيسى، ونبيل نور الدين، وأحمد حسني، وصوفيا جبريل، ورضوى حجازي، ورضوى العبادي، وحنين عابد، وأحمد حمدي، ومونتاج محمود حمدي، ومهندس الصوت محمد الخولي، ومساعد مخرج أول كريم أبوزيد، ومساعد مخرج ثان أحمد عبدالحافظ.

عاجل