رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات

نشر
البورصة
البورصة

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية، فيما مالت تعاملات المؤسسات الأجنبية والمحلية نحو البيع.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 14 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 163ر1 تريليون جنيه وسط تعاملات كلية بلغت نحو 3 مليارات جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 9ر1 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (إيجي اكس 30) بنسبة 13ر1 في المائة ليبلغ مستوى 23ر17155نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي اكس 70) بنسبة 85ر0 في المائة ليبلغ مستوى 82ر3402 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر (إيجي اكس 100) الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 9ر0 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 93ر5053 نقطة.

شركة هيرميس للسمسرة

وافقت إدارة البورصة المصرية على طلبات تقدمت بها شركة هيرميس للسمسرة وعدد من شركات الوساطة المالية لإلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة اليوم على أسهم شركة طاقة عربية وذلك بسبب تنفيذها عن طريق الخطأ.

وكانت نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه مصري على أسهم شركة طاقة عربية في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

يذكر أن حجم التنفيذ على أسهم شركة طاقة خلال أولى جلسات التداول للسهم اقتصر على صفقة وحيدة ذات حجم كبير بقيمة تجاوزت 3.6 مليار جنيه مصري.

أعلنت مجموعة طاقة عربية، الرائدة في مجال الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، بدء التداول على أسهم المجموعة بالبورصة المصرية، المقيدة بقطاع "المرافق" تحت رمز "TAQA.CA"، وذلك مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة 10 صباح اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

وقد بدأ التداول على أسهم طاقة عربية بحضور كل من رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية؛ والمهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية؛ وباكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة طاقة عربية؛ وكذلك كريم عوض، الرئيس التنفيذى لمجموعة EFG Holding ومصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في EFG Hermes؛ حيث قامت المجموعة بدور مدير عملية القيد لطاقة عربية في البورصة.

عاجل