رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البورصة توافق على إلغاء العمليات المنفذة على أسهم شركة «طاقة عربية»

نشر
البورصة توافق على
البورصة توافق على إلغاء العمليات المنفذة على أسهم طاقة عربية

وافقت إدارة البورصة المصرية على طلبات تقدمت بها شركة هيرميس للسمسرة وعدد من شركات الوساطة المالية لإلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة اليوم على أسهم شركة طاقة عربية وذلك بسبب تنفيذها عن طريق الخطأ.

وكانت نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه مصري على أسهم شركة طاقة عربية في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

يذكر أن حجم التنفيذ على أسهم شركة طاقة خلال أولى جلسات التداول للسهم اقتصر على صفقة وحيدة ذات حجم كبير بقيمة تجاوزت 3.6 مليار جنيه مصري.

الدكاني: قيد «طاقة عربية» ثمرة مجهوداتنا مع القطاع الخاص وبدء تداولها اليوم

أعلنت مجموعة طاقة عربية، الرائدة في مجال الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، بدء التداول على أسهم المجموعة بالبورصة المصرية، المقيدة بقطاع "المرافق" تحت رمز "TAQA.CA"، وذلك مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة 10 صباح اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023. 

وقد بدأ التداول على أسهم طاقة عربية بحضور كل من رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية؛ والمهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية؛ وباكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة طاقة عربية؛ وكذلك كريم عوض، الرئيس التنفيذى لمجموعة EFG Holding ومصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في EFG Hermes؛ حيث قامت المجموعة بدور مدير عملية القيد لطاقة عربية في البورصة.

مؤشر نجاح

وبمناسبة بدء التداول، هنأ رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، قيادات طاقة عربية، قائلًا "يساعد إدراج أسهم مجموعة كبرى مثل طاقة عربية بالسوق الرئيسي للبورصة المصرية في تشجيع المزيد من شركات القطاع الخاص على الانضمام لسوق الأوراق المالية، وهو ما يعد مؤشرا على نجاح مجهوداتنا –بالتعاون مؤسسات الدولة المعنية- في تشجيع شركات القطاع الخاص الناجحة على القيد بالبورصة وتعزيز جانب العرض  وذلك من خلال تبسيط إجراءات القيد واتخاذ ما يلزم لخلق بيئة مشجعة للتداول وأيضا إيضاح مزايا القيد والتواجد بداخل سوق الأوراق المالية، مما يساعد هذه الشركات على تحقيق مستهدفاتها للنمو والتوسع ويعزز من التنوع القطاعي للسوق ويزيد من سيولته وعمقه، وبما ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي في البلاد."

الاحتفال ببدء التداول

بدوره، صرح المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية "نعتز اليوم بدق الجرس في البورصة المصرية للاحتفال ببدء التداول على أسهم مجموعتنا، لننتقل إلى مرحلة نجاح جديدة نستهدف خلالها لعب دور أساسي وفعال فى قطاع الطاقة ليس على مستوى مصر فقط ولكن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”. 

وأكد "ان كل ما يتحقق اليوم هو نتيجة ١٠سنوات من الاستقرار بالدولة المصرية، و كذلك الإنجازات والإصلاحات التي تمت بقطاع الطاقة في مصر و تتويجا لـ 25 عاما من الخبرة والإصرار والنجاح لشركاتنا المختلفة".

عاجل