رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بولندا تستقبل 30 ألفا و800 لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة

نشر
لاجئين أوكرانيين
لاجئين أوكرانيين

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم الثلاثاء، وصول نحو 30 ألفا و800 لاجئ من أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى أكثر من 13.471 مليون لاجئ.

وأوضحت الوكالة - حسبما ذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - أن نحو 32 ألفا و900 أوكراني غادروا بولندا، أمس الاثنين، عائدين إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الأوكرانيين العائدين إلى بلادهم وصل إلى 11.644 مليون شخص.

كانت بولندا قد مررت في مارس 2022، مشروع قانون يقدم حزمة دعم اللاجئين الفارين من أوكرانيا، ويمنحهم إقامة قانونية كما يكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

15 غارة على جنود روس

شنت أوكرانيا عبر سلاحها الجو 15 غارة على جنود روس وذخيرة ومجموعات من المعدات العسكرية ودمر الجيش الأوكراني ثلاث طائرات استطلاع بدون طيار في الساعات الأربع والعشرين الماضية في حين نجحت وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية في تدمر جميع طائرات شاهد بدون طيار التي تستهدف مدينة كييف في أوكرانيا خلال الساعات الماضية حسب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بيان الهيئة القول إن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية ضربت موقعا واحدا لقيادة روسية، وثلاث مجموعات من أفراد العدو، ومستودع ذخيرة، وسبعة أنظمة مدفعية في موقع إطلاق نار، ونظاما حربيا إلكترونيا، ونظام صواريخ للدفاع الجوي.

الدفاع الجوي في مواجهة مسيرات روسية

من جانبها، أفادت الإدارة العسكرية لمدينة كييف في أوكرانيا اليوم الثلاثاء أن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية نجحت في تدمر جميع طائرات شاهد بدون طيار التي تستهدف مدينة كييف خلال الساعات الماضية.

أشارت إلى أن الطائرات بدون طيار الإيرانية الصنع أطلقت من الاتجاه الجنوبي على الأرجح من منطقة كراسنودار كراي الروسية.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف إن جميع الأهداف الجوية التي كانت تحلق باتجاه كييف قد دمرت من قبل قواتنا ووسائل الدفاع الجوي لدينا.

في المقابل، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الروسية شنت 48 غارة جوية وفتحت نيران منظومات صواريخ متعددة (ميلرز) 60 مرة.


 

عاجل