رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تشن 15 غارة على مجموعات تمركز روسية

نشر
وحدات الدفاع الجوي
وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية

شنت أوكرانيا عبر سلاحها الجو 15 غارة على جنود روس وذخيرة ومجموعات من المعدات العسكرية ودمر الجيش الأوكراني ثلاث طائرات استطلاع بدون طيار في الساعات الأربع والعشرين الماضية في حين نجحت وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية في تدمر جميع طائرات شاهد بدون طيار التي تستهدف مدينة كييف في أوكرانيا خلال الساعات الماضية حسب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بيان الهيئة القول إن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية ضربت موقعا واحدا لقيادة روسية، وثلاث مجموعات من أفراد العدو، ومستودع ذخيرة، وسبعة أنظمة مدفعية في موقع إطلاق نار، ونظاما حربيا إلكترونيا، ونظام صواريخ للدفاع الجوي.

الدفاع الجوي في مواجهة مسيرات روسية

من جانبها، أفادت الإدارة العسكرية لمدينة كييف في أوكرانيا اليوم الثلاثاء أن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية نجحت في تدمر جميع طائرات شاهد بدون طيار التي تستهدف مدينة كييف خلال الساعات الماضية.

أشارت إلى أن الطائرات بدون طيار الإيرانية الصنع أطلقت من الاتجاه الجنوبي على الأرجح من منطقة كراسنودار كراي الروسية. 

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف إن جميع الأهداف الجوية التي كانت تحلق باتجاه كييف قد دمرت من قبل قواتنا ووسائل الدفاع الجوي لدينا.

في المقابل، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الروسية شنت 48 غارة جوية وفتحت نيران منظومات صواريخ متعددة (ميلرز) 60 مرة، ما أسفر عن تدمير البنية التحتية المدنية ، كما تأثر المدنيون.

وأشارت إلى أن القوات الروسية تركز جهودها على اتجاهات كوبيانسك وليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا حيث هناك معارك شرسة تدور كما وقع 30 اشتباكا قتاليا خلال اليوم الماضي.

وفي اتجاهات زابوريجيا وخيرسون، تركز القوات الروسية جهودها لمنع القوات الأوكرانية من التقدم حيث تأثرت أكثر من 20 مستوطنة بالقصف المدفعي الروسي.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقامت بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. 

عاجل