رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التربية والتعليم بالغربية تبحث استعدادات استقبال امتحانات الدور الثاني 2022/ 2023

نشر
وزارة الرب
وزارة الرب

بحث وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، استعدادات المديرية لاستقبال امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2022/ 2023، والتي ستبدأ منتصف الشهر الحالي؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي.

اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بمديري العموم

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية العشر؛ وذلك لمناقشة استعدادات المديرية حيث يؤدي طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية لسنوات النقل امتحانات الدور الثاني بدء من السبت 15 يوليو الحالي، وتستمر حتى الثلاثاء 18 من نفس الشهر.

ويؤدي طلاب النقل للمرحلة الثانوية الامتحانات بدء من الأحد 16 من يوليو وتستمر حتى الاثنين 24 من نفس الشهر، فيما يؤدي طلاب الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية الامتحانات بدءً من الخميس 20 من يوليو حتى الأربعاء 26 من نفس الشهر. 

أسئلة صفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية

وخلال الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات، تناول وكيل الوزارة عددًا من النقاط الهامة، من أهمها التأكيد على واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية (عام – فني) الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماما عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية.

فضلا عن تنفيذ كل ما ورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 9/4/2016، والالتزام بنشرة الموانع رقم 1 بتاريخ 21/12/2021، وتشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع، برئاسة السيد مدير الإدارة وعضوية كل من (وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب المادة).


وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة تأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير الجو الآمن للطلاب أثناء سير الامتحانات، وحتى إعلان النتيجة وضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع، كما شدد على عدم التصوير داخل اللجان.

وكذلك عدم اصطحاب المحمول (للطلاب – المعلمين) مع ضرورة إعلان الجدول في مكان ظاهر لجميع الطلاب، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحان بصورة طيبة، مع الحزم الشديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.


وشدد على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات والتصحيح، ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات مع الاحتفاظ بالشيت الإلكتروني والشيت الورقي في مكان آمن وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي وعمل نسخة احتياطية للنتيجة وحفظها.


ووجه وكيل الوزارة بضرورة التأكيد على جاهزية جميع المدارس التي تعقد بها الامتحانات إلكترونيا للصفين الأول والثاني الثانوي، ومراجعة موقف البنية التحتية والشبكات بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي بالإدارات مع الاستعانة بمسئولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة الامتحانات الإلكترونية.

عاجل