رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التربية والتعليم» تعلن شروط وخطوات التسجيل الإلكتروني لمدارس المتفوقين

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة من الواجب اتباعها لراغبي التقدم للتسجيل الإلكتروني قبل الالتحاق بمدارس المتفوقين، وذلك بعد فتح باب التقدم.

ويتم التقديم عبر الرابط التالي المحدد من وزارة التربية والتعليم: https://stemexls.emis.gov.eg/

تعليمات التربية والتعليم لراغبي التسجيل الإلكتروني لمدارس المتفوقين

- يتم تسجيل البيانات الأساسية ثم الضغط على "حفظ".

- تظهر بعدها قائمة مدارس المتفوقين، يجب تحرى الدقة في ترتيب الرغبات الظاهرين أمامك، ويظهر ترتيب تلقائى للرغبات.

يمكن للراغب في التقدم إعادة الترتيب من خلال سحب المدارس للأعلى أو للأسفل، وعندما تنتهى من الترتيب يلزم الضغط على زر (حفظ ترتيب الرغبات النهائي).

- يلزم طباعة تقرير التقدم الذى يظهر عند الضغط على زر (طباعة التقرير).

- يتم الطباعة من خلال الضغط على (الطابعة) التى تظهر فى شريط الأدوات أعلى التقرير

- يلزم التأكد أن يكون موضح به إطار لوضع صورة الطالب وتوقيعات جهة الاختصاص.

- يلزم بعد طباعة استمارة التقدم الإلكترونية قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وإعداد الملف المطلوب وإرفاقها به تقديمه إلى أقسام شئون الطلبة بالإدارة التعليمية والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يتاح التقدم للطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية، وهي مدارس تم معادلة مناهجها بوزارة التربية والتعليم شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الأساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم.

الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفياً لشروط التقدم.

الطالب المصري الذي أدى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات أبناؤنا في الخارج إلكترونياً في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وكانت نتيجته (اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي وتم استيفاء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أيضًا أن الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م وحاصل علي شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته إلى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم وطلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وذلك بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الأساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل حال قبول الطالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.


شروط التقدم

أن يكون الطالب مصري الجنسية.

ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في (۲۰۲۳/۱۰/۱) عن ١٨ عاماً.

أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام (۲۰۲۳).

أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الادارة التابع لها المدرسة (مادة رقم ٢ من القرار الوزاري رقم ۳۸۲ الصادر بتاريخ ۲۰۱۲/۱۰/۲ ) للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين بعد إعلان نتائجهم.

وفى حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس ويجتاز الكشف الطبى لازم من مستشفى حكومي ومعتمد بختم النسر.

عاجل