رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتنفيذ شبكة انحدار صرف صحى

غلق الطريق المؤدي إلى قرية «كفر لبس» بأبوقرقاص في المنيا لمدة شهر

نشر
اللواء أسامة القاضى
اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص في المنيا، عن غلق الطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية "كفر لبس" التابعة للوحدة المحلية لقرية نزلة اسمنت اعتباراً من غدٍ الموافق 11 يوليو الجاري ولمدة 30 يوماً، وذلك نظراً لقيام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ شبكة انحدار صرف صحى (الخط الرئيسي) بالطريق المرصوف المؤدى إلى محطة الرفع، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

من جانبه، قال تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، انه تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالتيسير على المواطنين من أبناء القرية تم توفير طريق بديل لحين الانتهاء من تنفيذ الأعمال وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق والكباري ، وهو طريق ترعة سرى باشا من الناحية الشرقية، وطريق العرب من كفر لبس وحتى مدخل الطريق الصحراوي الغربي من الغرب، وكذلك طريق ترعة سرى باشا/ أبو الصفا/ منتوت.

 

جولة تفقدية لمحطة تعبئة بوتاجاز شوشة بسمالوط في المنيا 

وفي سياق آخر قام الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط بالمنيا، بجولة تفقدية لمحطة تعبئة بوتاجاز شوشة بالمركز ، لمتابعة العمل والوقوف على خطوط إنتاج المحطة والاطمئنان على مدى مطابقة الأسطوانات للمواصفات القانونية المقررة من حيث التعبئة والوزن ، والاستماع إلى العاملين بالمحطة والتعرف على أحوالهم ومطالبهم وأي معوقات قد تواجه عملهم وإزالتها على الفور .

كما تفقد رئيس المركز خلال جولته بالمحطة صهاريج الغاز الأفقية وغرفة طلمبات الغاز وكذلك مظلتى التعبئة الثانية والثالثة، بالإضافة إلى متابعة الأعمال الخاصة بوزن الأسطوانة ، مشدداً على إتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمحطة الواقعة على مساحة 9 أفدنة ، وتضم خطين إنتاج بقوة (١٦٠٠٠ ) أسطوانة بوتاجاز تقريباً بفصل الصيف.

يأتى ذلك بناء على توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الجولات الميدانية للمشروعات الإنتاجية بالمحافظة ، وتقديم كافة سبل الدعم لها بما يحقق الفائدة المرجوة من تلك المشروعات.

 

39 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية بالمنيا 

كما  واصلت الوحدات المحلية المنيا، حملاتها على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 39 مخالفة تموينية متنوعة بمراكز أبوقرقاص والعدوة وديرمواس.

ففي مركز ومدينة أبوقرقاص ، قال تاج أبو سداح رئيس المركز إن الوحدة المحلية تمكنت من ضبط ٢١ مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة على المحال التجارية والمخابز البلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (عدم نظافة، نقص وزن، عدم صرف بون، عدم إعلان، وعدم وجود سجل ، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم وجود شهادة صحية، عدم مراعاة الاشتراطات الصحية)، وذلك في إطار إحكام الرقابة والتأكد من الالتزام بالقرارات التموينية.

وفى مركز العدوة، قال أحمد خلف رئيس المركز، إن الوحدة المحلية حررت ٨ مخالفات تموينية خلال حملة تفتيشية على المحال التجارية لضبط الأسعار حيث تنوعت المخالفات بين(عدم الإعلان عن الأسعار، و سلع منتهية الصلاحية، وعدم وجود شهادة صحية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى مركز ديرمواس، قال عامر طه رئيس المركز إن الوحدة المحلية حررت 10 مخالفات خلال حملة تموينية على المخابز البلدية بالمركز حيث تنوعت المخالفات بين ( نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم الإعلان، عدم نظافة أدوات العجن)، وتم تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية.