رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان يعلن تمديد إغلاق المجال الجوي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت سلطة الطيران المدني بـ السودان اليوم الاثنين نشرة طيارين "نوتام" والتي تضمنت تمديد إغلاق المجال الجوي السوداني أمام كافة حركة الطيران حتى 31 يوليو الجاري. 
وذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا" أن التمديد استثنى رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء بعد الحصول على تصريح من قبل الجهات المختصة.
كان المجال الجوي السوداني قد أغلق أمام حركة الطائرات في 15 أبريل الماضي بعد اندلاع الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع وتم تمديد الإغلاق حتى 30 يونيو الماضي ثم مرة أخرى حتى 10 يوليو وأخيرا حتى آخر الشهر الجاري. 

مصر تستضيف مؤتمر قمة دول جوار السودان لإنهاء الأزمة

أعلن المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن استضافة مصر في ١٣ يوليو ۲۰۲۳ مؤتمر قمة دول جوار السودان، لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالي والتداعيات السلبية له على دول الجوار إنه في ظل الأزمة الراهنة في السودان.

 

وقابل إن ذلك يأتي حرصًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي على صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المُباشر للسودان، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني، وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

السودان: سقوط 22 شخصا في قصف جوي على أم درمان


قالت وزارة الصحة بولاية الخرطوم بدولة السودان، اليوم السبت، إن 22 شخصًا سقطوا وأصيب العشرات في قصف جوي شنه الجيش على مدينة أم درمان. 

وشن الجيش السوداني أمس الجمعة غارات جوية عنيفة على مواقع الدعم السريع في أجزاء متفرقة تركزت شمال خرطوم بحري بمحيط جسر الحلفايا والدائرة الطبية للدعم السريع بمحيط جسر شمبات، وأحياء المعمورة واركويت شرقي الخرطوم.

 

وامتد القصف إلى شرقي أم درمان، حيث شهد مبنى الإذاعة والتلفزيون قصفًا جويًا ومدفعيًا عنيفًا. وبحسب شهود عيان، تطوّق قوات العمل الخاص بالجيش السوداني مبنى الإذاعة والتلفزيون وتتقدم في أجزاء واسعة في أم درمان.

عاجل