رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان: سقوط 22 شخصا في قصف جوي على أم درمان

نشر
سقوط 22 شخص في قصف
سقوط 22 شخص في قصف جوي على أم درمان

قالت وزارة الصحة بولاية الخرطوم بدولة السودان، اليوم السبت، إن 22 شخصًا سقطوا وأصيب العشرات في قصف جوي شنه الجيش على مدينة أم درمان. 

وشن الجيش السوداني أمس الجمعة غارات جوية عنيفة على مواقع الدعم السريع في أجزاء متفرقة تركزت شمال خرطوم بحري بمحيط جسر الحلفايا والدائرة الطبية للدعم السريع بمحيط جسر شمبات، وأحياء المعمورة واركويت شرقي الخرطوم.

 

وامتد القصف إلى شرقي أم درمان، حيث شهد مبنى الإذاعة والتلفزيون قصفًا جويًا ومدفعيًا عنيفًا. وبحسب شهود عيان، تطوّق قوات العمل الخاص بالجيش السوداني مبنى الإذاعة والتلفزيون وتتقدم في أجزاء واسعة في أم درمان.

 

وفي غربي الخرطوم، أفاد شهود عيان بانتشار كثيف للجيش بالأحياء المتاخمة لسلاح المدرعات، الذي لا يزال يشهد مواجهات عنيفة بين طرفي الحرب.
 

الجيش يتهم الدعم السريع

وفي تصريح للناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله اعلن استمرار عمليات التمشيط في مدن العاصمة الثلاث (الخرطوم، وخرطوم بحري وأم درمان).

وأضاف أن العمليات العسكرية ضد الدعم السريع تمضي وفق ما هو مخطط لها. وأشار إلى أن استمرار انتشار قوات الدعم السريع في الأحياء السكنية. كما اتهم هذه القوات برفض إتاوات على المواطنين في المعابر التي يسلكونها إلى خارج العاصمة.

 

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم في ساعات الليل مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والدعم السريع في أكثر من موقع. وتركزت الاشتباكات في محيط القيادة العامة، بالإضافة إلى مواقع عسكرية أخرى بالخرطوم.

 

تصاعد اشتباكات السودان مع دخولها الأسبوع الثاني عشر


تصاعدت اشتباكات السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم الأحد، مع دخول الأسبوع الثاني عشر للحرب في العاصمة ومناطق غرب البلاد.

 

وأشارت وكالة رويترز إلى أنه في اشتباكات السودان، يمكن سماع دوي ضربات جوية ومدفعية ونيران أسلحة خفيفة، لا سيما في مدينة أم درمان، وكذلك في العاصمة الخرطوم حيث يعمق الصراع أزمة إنسانية.

 

وضمن اشتباكات السودان، كشفت قوات الدعم السريع أنها أسقطت طائرة حربية وطائرة مسيرة في بحري، ولم يرد الجيش السوداني حتى الآن على هذه التصريحات.

ودعا قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الأسبوع الماضي، الشبان إلى الانضمام للقتال ضد قوات الدعم السريع. ونشر الجيش اليوم صورا قال إنها لمجندين جدد.

عاجل