رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرطة الإسرائيلية تزعم إحباط محاولة طعن في القدس وتطلق النار على فلسطينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، إنها أحبطت محاولة طعن في محطة قطار قرب حي الشيخ جراح بالقدس، مشيرةً إلى إطلاق النار على منفذة الهجوم، ووصفت حالتها بأنها "طفيفة" عقب إصابتها بجروح متوسطة.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية عبر تويتر: "ورد بلاغ عن محاولة تنفيذ عملية طعن في محطة قطار بالقدس، ولم تقع إصابات".

 

 وأضافت: "تم تحييد المشتبه بها من قبل حارس أمن القطار، وأن حالة إصابتها طفيفة".

وأوضحت أنه تم استدعاء العديد من قوات الشرطة إلى مكان الحادث وأغلق المكان بغرض جمع النتائج والتحقيق.

وفي المقابل، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إصابة سيدة جراء إطلاق النار عليها من قبل القوات الإسرائيلية، في حي الشيخ جراح بالقدس.

وأظهرت مقاطع فيديو إصابة سيدة، إثر إطلاق النار صوبها قرب محطة القطار الخفيف في الشيخ جراح، دون أن يتسنى معرفة طبيعة إصابتها، أو هويتها، فيما أغلقت القوات الإسرائيلية المنطقة، بحسب وكالة "وفا".

 

 الاحتلال الإسرائيلي قتل 2250 طفلا فلسطينيًا خلال 20 سنة

 

وقال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 2250 طفلا فلسطينيًا خلال العقدين الماضيين، ومنع آلاف الأطفال من الوصول إلى مدارسهم بحرية وأمان واستهدف مئات المدارس والمراكز التعليمية واعتقل آلاف الأطفال بطرق مروعة مدروسة وممنهجة سواء من منازلهم أو مدارسهم أو من الملعب والشوارع.

أضاف "العكلوك" خلال اجتماع طارئ عقد في جامعة الدول العربية،  الثلاثاء؛ لبحث العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين وسقوط عدد من الشهداء والجرحى أنه ما زال يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم أكثر من 160 طفلاً فلسطينيًا، متابعا أن القضية الفلسطينية هي الواجب المقدس الموضوع على طاولة ممثلي دول الأعضاء منذ أكثر من 75 سنة بل منذ تأسيس جامعة الدول العربية عام 1945.

وتابع: "قضية فلسطين ليست قضية فلسطين فقط بل هي قضية العرب والمسلمين، كما أنها قضية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وقضية المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين"، مؤكدًا أن المسجد الأقصى يتعرض يوميا لاقتحامات وتقويض لأساساته من خلال الحفريات الممنهجة والمستمرة من عشرات الأعوام فضلا عن محاولات تقسيمه زمنيا ومكانيا باتت اليوم أقرب من أي وقت مضى.

إضراب شامل في الضفة الغربية

مُحافظات الضفة الغربية المحتلة شهدت اليوم إضرابًا شاملا؛ تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي، والذى أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 10 فلسطينيين، وإصابة 100 بجروح.

وشلّ الإضراب، مناحى الحياة كافة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك، والمحلات التجارية، وسط دعوات إلى الاستمرار في فعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل المناطق والشوارع والميادين، واعتباره يوم نفير عام وغضب وعنفوان في وجه هذا المحتل.

 

 

وشهدت المواصلات العامة في محافظات الضفة إضرابا في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

جنين تحت العدوان

قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها فجر أمس الاثنين، واعتقلت تسعة مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

مصادر أمنية فلسطينية أكدت اقتحام قوات الاحتلال مخيم "الجلزون" شمالي رام الله، واعتقلت رجلا فلسطينيا ونجله، بعد فشلها في اعتقال ابنه المطلوب لديها وذلك للضغط عليه لتسليم نفسه. 

 

عاجل