رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرئاسة الفلسطينية»: إسرائيل دولة معتدية ونحتاج إلى الصوت العربي الواحد لمواجهتها

نشر
«الرئاسة الفلسطينية»:
«الرئاسة الفلسطينية»: إسرائيل دولة معتدية

علق نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، على الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مخيم جنين، قائلا: "هذا الوجه الحقيقي لإسرائيل وأمريكا، إسرائيل دولة معتدية وتنفذ جرائم حرب يومية، وتقوم بتطهير عرقي وقتل المواطنين بحماية أمريكية".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "من المخجل أن الإدارة الأمريكية أصدرت بيانا تقول فيه إن لإسرائيل حقاً شعبياً، نتحدث عن دولة استعمارية تدعم هذه الحكومة اليمينية الفاشية المتطرفة، وعلى العالم أن يعلم تماما، وتحديدا العالم العربي، أن أمريكا قسمت العالم العربي وجزأته وأحرقته وفعلت ما يسمى بالربيع المشؤوم".

وتابع المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية: "على العالم العربي، أن يفهم تماما أننا نواجه قوى استعمارية عالمية في صمت دولي، والقرارات الفلسطينية والعربية لا تنفذ، ويجب أن يكون الصوت العربي موحدا تجاه الإدارة الأمريكية، فهي الجهة الوحيدة القادرة على لجم إسرائيل، حيث تزودها بالسلاح والمال والحماية".

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية: "أخر تصريح أمريكي قبل 24 ساعة أثناء اقتحام جنين، أن لها الحق في الدفاع عن النفس، وهذا كلام مخجل ومعيب، ومن ثم، على العالم العربي أن يكون صوته واضحا وجليا، لا نريد سوى أن تسمع الإدارة الأمريكية أن العالم العربي جميعه صوت واحد يقول لها كفى ويقف وقف إسرائيل عن عدوانها، ودون ذلك، ستبقى المنطقة العربية محترقة ما دامت القدس محتلة، ولن تكون هناك أي حلول بالمنطقة".

اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الهجوم الإسرائيلي على جنين

وعقدت الجامعة العربية اليم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين بالقاهرة، بهدف بحث الهجوم الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

ومن جانبها، أعلنت الرئاسة الفلسطينية أنها ستوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل تماما ردا على مجزرة جنين، وذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العملية العسكرية المحتدمة، منذ فجر الاثنين، إلى 8 شهداء بينما أصيب أكثر من 40 بجروح، إصابات 10 منهم خطيرة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

واقتحم الجيش الإسرائيلي مخيم جنين وفرض حصارا على مسجد الأنصار بزعم تحصن مسلحين داخله قبل أن يقصفه بالمسيرات.

تصاعد وتيرة الاشتباكات داخل مخيم جنين

قوات الاحتلال الإسرائيلية

أفادت فضائية سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل، اليوم الإثنين، بتصاعد وتيرة الاشتباكات داخل مخيم جنين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفلسطينيين وسط استمرار الاعتداء الإسرائيلي.

انفجار عبوة ناسفة واستمرار الاعتداء الإسرائيلي

كما أفادت سكاي نيوز عربية، بانفجار عبوات ناسفة داخل مخيم جنين خلال محاولة القوات الإسرائيلية التقدم وسط مقاومة من الفلسطينيين.

ودعا منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية إلى جنين، وتوفير حماية السكان المدنيين بالضفة الغربية.

عاجل