رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأجيل مهرجان السينما العربية إلى سبتمبر المقبل

نشر

أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ عن تأجيل دورة المهرجان التي كان مقررًا لها منتصف شهر يوليو الجاري، وقالت إن التأجيل سيكون لأسابيع قليلة وسيعلن عن الموعد الجديد المقرر له سبتمبر المقبل. 


ويأتي التأجيل بتوجيهات من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لضمان توفير أفضل الظروف والموارد اللازمة لدعم المهرجان وتوسيع فعالياته وللخروج بدورته الأولى بأفضل صورة ممكنة وبما يليق بمكانة مدينة السلام شرم الشيخ عربيًا وعالميًا. مع الوضع في الحسبان تزامن دورته مع فعاليات مهرجان العلمين الجديد بكل ما يحمله من أهداف وطنية نبيلة. 

وستصدر إدارة المهرجان بيانات لاحقة بشأن الترتيبات القادمة للمهرجان، كما بدأت في التواصل مع ضيوف المهرجان من نجوم وصناع أفلام وإعلاميين ونقاد لإرسال الدعوات بالموعد الجديد.

 

جمال سليمان ينضم إلى لجنة تحكيم مهرجان السينما العربية في شرم الشيخ

 

أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية، انضمام الفنان جمال سليمان إلى لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، وذلك في دورته الأولى التي تقام بمدينة شرم الشيخ خلال شهر يوليو المقبل.

 

وقال أيمن الحكيم رئيس المهرجان، إن جمال سليمان إضافة مهمة بما يملكه من رصيد وتاريخ وخبرات كبيرة، جعلته واحدا من نجوم التمثيل في العالم العربي.

الفنان جمال سليمان

وترأس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، وتضم اللجنة أسماء بقيمة الكاتب الروائي إبراهيم عبد المجيد، ومدير التصوير الدكتور سامح سليم، والدكتور محسن التوني عميد معهد السينما، والشيخة اليازية آل نهيان المنتجة وسفيرة الثقافة العربية، والسيناريست عبد الرحيم كمال.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، وبدعم ورعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

التأجيل الأول للدورة الأولى لمهرجان السينما العربية 

 

 قرر مهرجان السينما العربية تأجيل فعاليات الدورة الأولى للمهرجان، الذي كان مقررا بمدينة شرم الشيخ.
 

وقالت إدارة المهرجان - في بيان يوم الخميس 20 أبريل 2023- إن الدورة تحتاج لمزيد من الوقت للتحضير، ويجري حاليا الاتفاق على الموعد الجديد، والذي سيعلن عنه المهرجان قريبا.
 

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت انطلاق الدورة الأولى في 29 أبريل الجاري، ويترأسه أيمن الحكيم، ورئيس شرف المهرجان الفنانة لبنى عبد العزيز، ورئيس لجنة التحكيم المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي.

 

عاجل