رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء المرحلة الثالثة من الموجة 21 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة بالدقهلية

نشر
بدء المرحلة الثالثة
بدء المرحلة الثالثة من الموجة 21 لإزالة التعديات

بدأت أعمال حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على الأراضي في محافظة الدقهلية، المملوكة للدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، تنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والتي من المقرر أن تستمر حتى 28 يوليو الجاري، ويتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المخالفين.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ  الدقهلية، أن ما تم إزالته اليوم عدد 3 حالات تعدي علي اراضي الدولة بمساحة 230 متر مربع بمركز المطرية تابعة لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية. 

وأشار محافظ  الدقهلية، إلي أن هناك جهودا مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ اعمال الازالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية امن الدقهلية لتحقق الحملات اهدافها المرجوة.

تقرير مهم

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس محمد جلال مدير عام أملاك الدولة بالمحافظة، مشيرا إلى أن اعمال المرحلة الثالثة من الموجة21 يتم تنفيذها علي قدم وساق وذلك بالتنسيق مع اقسام ومراكز الشرطة وجميع جهات الولاية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء...

وفي هذا الصدد كان" مختار" سبق وان كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل ، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

يذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات من خلال ادارة الاملاك بالمحافظة وجهات الولاية واقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

بدء المرحلة الثالثة من الموجة 21 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة بالدقهلية
بدء المرحلة الثالثة من الموجة 21 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة بالدقهلية
بدء المرحلة الثالثة من الموجة 21 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة بالدقهلية

توريد أكثر من 342.4 ألف طن قمح لمواقع التخزين في الدقهلية

قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية في الدقهلية السيد محمد دايرة، إنه تم توريد 342 ألفا و492 طنا و20 كيلوجراما من القمح لمواقع التخزين بأنحاء محافظة الدقهلية حتى الآن، وسط تدابير احترازية.

وأضاف المشرف العام على مديرية التموين في الدقهلية - في بيان اليوم الأحد - أن من الأقماح الموردة 13 ألفا و248 طنا مخصصة للإكثار (التقاوي)، بالإضافة إلى 36 ألفا و232 طنا و412 كيلوجراما كميات قمح وردت لمواقع تخزين خارج المحافظة بتصريح من المديرية.

وأوضح المشرف العام على مديرية التموين في الدقهلية أنه تم ضبط 1451 طنا من الأقماح دون تصريح وتم التحفظ عليها وتوريدها بصوامع وشون تابعة للمحافظة، مؤكدا انتظام عملية التوريد في المواقع التخزينية بالمحافظة وأن اللجان مستمرة في عملها بكل موقع تخزيني. 

الدقهلية: 350 مليون جنيه تكلفة توصيل المرافق للمنطقة الصناعية بجمصة

وفي وقت سابق، وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بسرعة الانتهاء من أعمال المرافق بـ المنطقة الصناعية بجمصة.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يجرى تنفيذ أعمال توصيل المرافق لقطع الأراضي بمنطقة الـ108 فدان تمهيدا لطرحها على المستثمرين وأصحاب المشروعات وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه.

عاجل