رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع لحوم 80 عجلا على الأسر الأولى بالرعاية في الوادي الجديد.. صور

نشر
مبادرة فرح أسرة قبل
مبادرة "فرح أسرة قبل العيد" لتوزيع لحوم 80 عجل

تبدأ واحات الوادي الجديد وفي إطار التعاون المشترك بين محافظة الوادي الجديد وبيت الزكاة والصدقات المصري في توفير لحوم الصدقات من خلال مبادرة "فرح أسرة قبل العيد" للوصول بلحوم الصدقات إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا في واحات الوادي الجديد، وكافة ربوع الجمهورية، وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا.

 وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بتوفير كافة أشكال الدعم للأسر الأولي بالرعاية .

ومن جانبه، أكد محمد منير العديسي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، اليوم الأحد، إلى أن مبادرة "فرح أسرة قبل العيد" لجمعية بيت الزكاة والصدقات المصري، تستهدف الوصول بلحوم الصدقات قبل عيد الأضحى المبارك، إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا في محافظات الجمهورية وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا؛ لكي تحقق الغاية من المبادرة، وهي إدخال الفرحة على الأسر قبل العيد.

وأوضح العديسي، أن خطة عمل بيت الزكاة لشراء وذبح عجول مبادرة "فرح أسرة قبل العيد"، لهذا العام تتم بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي بالوادي الجديد، على أن يجري توزيع لحوم 80 عجل على مستوى الجمهورية من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم.

 

خطة العمل لوصول بالصدقات إلى الأسر المستفيدة

 

وأضاف وكيل تضامن الوادي الجديد، أن خطة العمل جرى إعدادها بشكل يسمح بوصول الصدقات من خلال المبادرة إلى الأسر المستفيدة في أكثر المناطق احتياجًا في أنحاء الجمهورية، من خلال توزيع ٢ كيلو لحوم لكل أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، إن مبادرة "فرح أسرة قبل العيد"، تستهدف الوصول بلحوم الصدقات إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا في محافظات الجمهورية ونجوعها ومدنها، وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكى تحقق الغاية من الصدقة، وهي إدخال الفرحة على المتصدق بوصول صدقته لمستحقيها، وفي نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

وأكد أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة "فرح أسرة قبل العيد"، من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأوضحت الدكتورة أسماء حجازي، مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بمديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، ورئيس لجنة شراء عجول مبادرة أنه في إطار توجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط، والتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري، بشراء 80 عجل من مزارع واحة الداخلة بالمحافظة، لتوزيعها علي كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أنه جري تشكيل لجنة بقيادة محمد منير العديسي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالوادي الجديد، وعدد من الجهات المعنية بالمحافظة، وذلك للشراء والذبح والتقطيع والتجميد بمجازر الداخلة، على أن تقوم مؤسسة بيت الزكاة بتوزيع لحوم 80 عجل على مستوى الجمهورية.

 وأشارت مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بتضامن الوادي الجديد، إلى وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع 80 عجل بلدي لهذا العام 2023 على غير القادرين في القرى والنجوع، وذلك من خلال مبادرة فرح أسرة قبل العيد.

 

تنسيق كامل بين التضامن الاجتماعي وبيت الزكاة 

 

وأكدت  التنسيق الكامل، بين التضامن الاجتماعي وبيت الزكاة مع الوحدات المحلية والطب البيطري وكافة الجهات المعنية بالإضافة إلى التيسيرات المقدمة من أصحاب العجول لتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأولي بالرعاية.

وبينت، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة « فرح أسرة قبل العيد» من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء..

edf188f7-59b1-49ed-8c31-f7b0cc59d753
edf188f7-59b1-49ed-8c31-f7b0cc59d753
fc812188-c943-4467-9305-c85b77674548
fc812188-c943-4467-9305-c85b77674548
مبادرة فرح أسرة قبل العيد  (1)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد (1)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد  (2)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد (2)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد  (3)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد (3)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد  (4)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد (4)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد  (5)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد (5)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد  (6)
مبادرة فرح أسرة قبل العيد (6)
عاجل