رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح المركز التكنولوجي بجهاز العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمستثمرين

نشر
افتتاح المركز التكنولوجي
افتتاح المركز التكنولوجي بجهاز العاصمة الإدارية

افتتح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمستثمرين بجهاز العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة، والعميد محمد سامي، مدير مشروع تطوير الخدمات بوزارة التخطيط  والتنمية الاقتصادية، ووائل شعبان، مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندسة إيمان نبيل، وكيل أول وزارة بقطاع التنمية بالهيئة، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية ومسئولي الجهاز.

عرض توضيحي

وبدأ الافتتاح، بتقديم عرض توضيحي عن المركز التكنولوجي من قبل المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية وتم توضيح جميع الخدمات التي يقدمها المركز وجهات التعامل ومنظومة الأرشفة الإليكترونية، عقب ذلك قام المهندس عبدالمطلب ممدوح، بقص شريط الافتتاح للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمستثمرين بجهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

افتتاح المركز التكنولوجي بجهاز العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمستثمرين
افتتاح المركز التكنولوجي بجهاز العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمستثمرين
افتتاح المركز التكنولوجي بجهاز العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمستثمرين

وقدَّم المهندس شريف الشربيني، شرحاً وافياً عن الخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين من خلال قاعة تلقي الطلبات وتقديم الخدمة للمواطن، كما تم تخصيص مكتبين لاستقبال كبار العملاء، وقاعة ملحقة لانتظار العملاء.

وفي ذات السياق، أوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، أن جهاز العاصمة الإدارية بذلك يكون الجهاز الثامن والعشرين من حيث تقديم الخدمات للمواطنين من خلال المراكز التكنولوجية، موضحاً أنه جارٍ حالياً إنشاء 5 مراكز تكنولوجية بـ5 مدن جديدة، وذلك في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي.

وأوضح " ممدوح " أنه منذ بدء تقديم الخدمات من خلال المراكز التكنولوجية تم التعامل مع ٤.٤ مليون معاملة للمواطنين، وأن عدد الخدمات المقدمة على البوابة الإليكترونية للهيئة ٤٠ خدمة.

وزير الإسكان يُتابع تسليم وحدات سكن موظفي الدولة المنتقلين إلى «زهرة العاصمة»

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال جهاز تنمية مدينة بدر، إجراءات التسليم المبدئي لعددٍ من وحدات سكن موظفي الدولة المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة (زهرة العاصمة) المرحلة الأولى والتي تضم ٣٧٦ عمارة بها ٩٠٤٢ وحدة سكنية، بمدينة بدر، لافتاً إلى أن المشروع يشمل ٣ مدارس وعدد ٢حضانة و ٢ مخبز و٢ مركز طبي و٤ أسواق تجارية وملاعب ودور عبادة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضرورة تسهيل الإجراءات على موظفي الدولة المنتقلين إلى العاصمة الإدارية في استلام وحداتهم المخصصة لهم كاملة المرافق والخدمات، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة التنفيذ، وكذا التوقيتات الزمنية، بالمرحلة الثانية من وحدات موظفي العاصمة خاصة أن هناك إقبالاً كبيراً من الموظفين على الحجز فى هذه الوحدات، ومؤكداً على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن يكون الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة تطوير شامل للجهاز الإداري للدولة. 

عاجل