رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلات وهمية.. هيئة المجتمعات العمرانية تحذر من إعلانات مُضللة

نشر
هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من إعلانات مُضللة حول بيع فيلات داخل منتجع سكني بمدينة بني سويف الجديدة وذلك عبر إعلانات مدفوعة بشبكات التواصل الاجتماعي.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حذرت من الانصياع وراء الإعلانات التي وصفتها بالمضللة مؤكدة عدم تخصيص أي قطع أراضٍ للشركة صاحبة الإعلان.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رصدت إعلان بعض الأفراد والشركات عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن فتح باب الحجز اعتبارًا من 10/7/2023 لبيع فيلات بمساحات 400م2  "مبانٍ وحديقة" داخل كومبوند بالحي الـ14 على طريق الجيش على مساحة 40 فدانا داخل حدود مدينة بني سويف الجديدة.

الهيئة شددت على أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضي وأن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة ١٩٧٩ في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة؛ حرصًا على الصالح العام ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.

وتهيب الهيئة بجميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات عدم القيام بأي نوع من أنواع التصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً، مشيرة إلى أن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلانا مطلقا، ولا يُعتد به من قبل الهيئة.

افتتاح ميدان 30 يونيو

في وقت سابق، افتتح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ميدان 30 يونيو، بعد تنفيذ أحدث أعمال تطوير وتجميل الميادين والمقدم أعمالها بمساهمة من حزب مستقبل وطن.

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق المهندس على سعد إن إطلاق اسم "30 يونيو" على الميدان تخليدًا لثورة 30 يونيو وبالتزامن مع احتفالات ذكرى الثورة، موضحًا أن الميدان يقع بمدخل"الإسماعيلية 2" على مساحة إجمالية حوالى 1000 متر مسطح  ويوزع الحركة المرورية على أهم محاور المدينة.

حزب مستقبل وطن نفذ جدارية تحمل اسم الميدان بها ساري علم الجمهورية ضمن أعمال التجميل، إضافة إلى زراعة 600 متر مسطح تشمل النجيل الطبيعى ومجموعة من الشجيرات والزهور، واستغلال فرق المنسوب بالميدان.
 

عاجل