رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يتابع تطورات تنفيذ مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية

نشر
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم على المتابعة الميدانية لنسب تنفيذ مشروع تأهيل وتغطية وتطوير ترعة المريوطية في المرحلة الثالثة بدءًا من مسار الترعة أمام شارع الشيشيني ومرورًا بمنطقة المنشية وحتى كوبري الصحابة. 
 

واطلع المحافظ على أعمال التغطية بالقطاعات المشار إليها والتي سوف تشهد انشاء كباري للسيارات والمشاة (يوترن) ومواقف سرفيس وساحات انتظار وممشي حضاري بطول المسار. 


وعاين محافظ الجيزة بمرافقة الشركات المنفذة والمكتب الاستشاري مواقع الدورانات للمركبات بعد شارعي الشيشيني والمنشية وكوبري فلفة لخدمة المترددين على الطريق أو مطالع ومنازل الطريق الدائري حيث كلف المحافظ بدراسة كافة المواقع المقرر إنشاء دورانات بها مع مراعاة عدد من العوامل على رأسها منع السير عكس الاتجاه لوجود مطالع للطريق الدائري بالمنطقة الي جانب اختيار المواقع التي تضمن عدم تأثيرها علي السيولة المرورية. 


كما شدد المحافظ على ضرورة زيادة ورديات العمل لسرعة الانتهاء من المشروع في أقرب وقت ممكن لما له من أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أنه سيساهم في تحقيق طفرة كبيرة بالمنطقة . 


وكذلك  تابع راشد أعمال وضع طبقة الرصف السطحية بطريق المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل. وكلف المحافظ رئيس الحي ومديرية الطرق بمراجعة أعمال الرصف والتأكد من الالتزام بالمواصفات المحددة وتلاشي أي ملاحظات قبل الاستلام من الشركات المنفذة. 


رافق محافظ الجيزة، خلال الجولة، شاكر يونس السكرتير العام، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم وأشرف تامر رئيس حي الطالبية.

 

إزالة 76 مخالفة بناء وضبط 293 مخالفة تموينية في محافظة الجيزة 

 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على نجاح أجهزة المحافظة في تنفيذ الخطط التي وُضعت  لكل منها لاستقبال عيد الأضحى المبارك واستطاعت بالتنسيق المشترك والمتابعة المستمرة تقديم جميع الخدمات للمواطنين، والتصدي كذلك  لجميع صور مخالفة القانون، خاصة خلال إجازة العيد، وذلك بناء على التوجيهات العامة للدولة بتكثيف العمل والتواجد الميداني وتعزيز الجهود من أجل راحة وسلامة المواطنين.

 

كما أكد محافظ الجيزة، عقب متابعته وتقييمه لتقارير أداء أجهزة المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في الأيام الماضية، أنه تم تكثيف أعمال النظافة ورفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة على مدار اليوم في القرى والمراكز والأحياء والمدن للحفاظ على الشكل الجمالي وراحة المواطنين، مشيرا إلى أنه في هذا الصدد، قامت هيئة النظافة والتجميل برفع 43 ألف و628 طن من المخلفات بنطاق أحياء المحافظة  بينما قامت المراكز والمدن برفع 15 ألف و53 طن ليصل إجمالي ما تم رفعه من قمامة ومخلفات خلال إجازة العيد إلى أكثر من 58 ألف و681 طن كما تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز  بإزالة كافة مظاهر الإهمال الممثلة في الأسواق العشوائية والإشغالات التي كانت تعوق الطريق أمام حركة المواطنين. 

 

عاجل