رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تتأهل لأولمبياد باريس للبوتشا في فرق الزوجي

نشر
مصر تتأهل لأولمبياد
مصر تتأهل لأولمبياد باريس للبوتشا في فرق الزوجي

تأهل منتخب مصر للزوجي إلى أولمبياد باريس 2024 للبوتشا، بعد تحقيق الفوز على المنتخب التونسي.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ مصر التي يتأهل فيها منتخب مصر للبوتشا لأولمبياد باريس.

ونجح الثنائي هناء علام ومحمود بدوي في الحصول على الميدالية الذهبية والتأهل لأولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على المنتخب التونسي بمجموع المباراتين.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولى لفراعنة البوتشا في فرق الزوجي، وكان المنتخب المصري حقق 3 ميداليات ذهبية فردية وميدالية فضية على المستوى الفردي.

وتختتم البطولة اليوم الجمعة، والتي انطلقت يوم 2 يوليو الماضي، وتعد هذه البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي للبوتشا.

ونجح الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم في استضافة البطولة على الأراضي المصرية لأول مرة في تاريخ الرياضة البارالمبية المصرية.

وزير الرياضة يُهنئ لاعبي المنتخب المصري للبوتشا بعد تتويجهم بذهبية البطولة الإفريقية

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس من الجزائر، على تهنئة اللاعب سمير عبد المعز واللاعبة تسنيم محمد، واللاعبة هناء علام بعد تتويجهم بالميدالية الذهبية الأولى لمنتخب مصر للبوتشا بالبطولة الإفريقية المقامة خلال الفترة من (2-8) على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمجهودات الكبيرة التي بذلها اللاعبون وإصرارهم على تحقيق النجاح في رياضة البوتشا، متمنياً التوفيق لهم في قادم المنافسات وتعزيز مكانة مصر دولياً، واعتلاء منصات التتويج، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية برياضات ذوي الهمم والقدرات الخاصة، ودعم الأبطال منهم الذين يحققون العديد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل.

من جانبه، وجه الدكتور أحمد أدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغ ونائب رئيس لجنة البوتشا بالاتحاد العربي للرياضيين ذوي الإعاقة، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي دعمه الدائم لجميع الالعاب والمتابعة بدقة لكل الملفات وكافة المنتخبات، انعكاساً لدعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين.

وكان شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، حفل افتتاح دورة الألعاب العربية بالجزائر، بمشاركة 3800 رياضي من 22 دولة في مختلف المنافسات والتخصصات، وتقام منافساتها حتى 15 يوليو الجاري في 5 مدن وهي العاصمة الجزائرية، وهران، وعنابة، وقسنطينة، وتيبازة.

عاجل