رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عودة مجموعة جديدة من حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن اليوم

نشر
حجاج الجمعيات الأهلية
حجاج الجمعيات الأهلية

يصل، اليوم الجمعة، فوج جديد من حجاج الجمعيات الأهلية من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة والشرقية والدقهلية من المملكة العربية السعودية، بعد أداء فريضة الحج.

وضع جدول تفويج لـ حجاج الجمعيات الأهلية

ووضعت المؤسسة القومية لتيسير الحج وضعت جداول تفويج حجاج الجمعيات الأهلية قبل بدء موسم الحج، حيث تقوم على تقسيم حجاج الجمعيات الأهلية، وعددهم 5250 حاجًا إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تبدأ من المدينة المنورة، ثم تسافر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة، أما المجموعة الثانية، فتبدأ رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

حجاج الجمعيات الأهلية

التنسيق مع مصر للطيران لعودة حجاج الجمعيات الأهلية

من جانبه قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إن بعثة حجاج الجمعيات الأهلية نسقت مع شركة مصر للطيران لنقل الحجاج العائدين إلى القاهرة، وتفويجهم للمطار قبل موعد السفر وفقًا للوقت المحدد من شركة مصر للطيران.

وأوضح عبدالموجود، أن بعثة حجاج الجمعيات الأهلية توفر خدمة نقل الحقائب للحجاج منذ خروجهم من الغرف، حتى استلامها في مقرات المدينة المنورة أو جدة.

حجاج الجمعيات الأهلية

عودة أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

وعادت أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى مصر، الاثنين الماضي، ويضم 500 حاج، وسط اهتمام كبير من وزارة التضامن الاجتماعي ومسؤولي شركة مصر للطيران وسلطات مطار القاهرة للتيسير على لحجاج العائدين من الأراضي المقدسة.

بينما وصل إلى أرض الوطن، الأربعاء الماضي، حجاج الجمعيات الأهلية من محافظات دمياط والغربية والبحيرة وبورسعيد والإسكندرية والسويس والشرقية ومطروح  من الأراضي المقدسة، بعد تأدية الفريضة، وسط توجيهات مشددة من نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتيسير على حجاج الجمعيات الأهلية.

بينما عاد، أمس الخميس، 1186 حاجًا من المملكة العربية السعودية على متن رحلات مصر للطيران، ضمن جدول عودة الحجاج.

حجاج الجمعيات الأهلية

5250 حاجًا من الجمعيات الأهلية

يذكر أنه تم تخصيص 5250 تأشيرة لوزارة التضامن الاجتماعي لأعضاء الجمعيات الأهلية من إجمالي تأشيرات حج العام الهجري 1444، التي ستنفذها مصر، ووصلت تكلفة المستوى الأول من حج الجمعيات الأهلية إلى 225 ألف جنيه، ونحو 186.500 ألف جنيه للمستوى الثاني الخاص بالفنادق ذات الأربع نجوم، أما المستوى الثالث وصلت تكلفته إلى 171 ألف جنيه.

عاجل