رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب خلافات الجيرة.. إصابة عامل بطلق ناري خلال مشاجرة في سوهاج

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أصيب عامل يبلغ من العمر 36 سنة بطلق ناري باليد اليسرى في سوهاج،  وذلك عقب قيام عامل زراعي يقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة جنوب محافظة سوهاج بإطلاق النار عليه من سلاح غير مرخص بسبب خلافات الجوار، تم نقل المصاب للمستشفى وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم.

كان اللواء مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة المنشأة يفيد بوقوع مشاجرة بدائرة المركز بين عاملين بسبب خلافات الجوار نتج عنها إصابة أحدهما بطلق نارى وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة مباحث سوهاج، والعميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بوصول المدعو جمال هـ م  36 سنة عامل زراعي إلى مستشفى سوهاج الجامعي ويقيم دائرة مركز المنشاة مصاباً " بطلق ناري باليد اليسرى ".

وبسؤاله اتهم المدعو أحمد م ع  48 سنة عامل زراعي ويقيم دائرة المركز بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته مما أدي لإصابته بسبب خلافات الجيرة تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم فرد روسي بإرشاده وتبين إصابته "جرح قطعي بالرأس" وأفاد أعترف بارتكاب الواقعة.

وبسؤاله أتهم المصاب بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته لذات السبب تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.

لمنع الحوادث المرورية.. 5 مطبات صناعية وإنارة الأعمدة على طريق الطواحين بسوهاج


لمنع الحوادث المرورية.. بالنسبة لما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن تعليق مدعوم بصور تضمن الاستغاثة بإنشاء مطبات صناعية وإنارة الأعمدة على طريق الطواحين بمركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج  للحد من الحوادث المرورية بسبب السرعة الزائدة بالطريق المشار إليه . 
بالفحص تبين قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع  الأجهزة المعنية بالمحافظة ومدينة أخميم، وتم معاينة الطريق وتحديد أماكن عمل عدد (5) مطبات لمنع الحوادث وإزالة أسباب الشكوى.

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون اللوائح المرورية على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملات المرورية خلال 24 ساعة، عن ضبط 1274 مخالفة تجاوز السرعة المقررة ، 358 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 22 دراجة نارية مخالفة، 31 مخالفة موقف عشوائي، 95 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

عاجل