رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1669 مريضًا في قافلة علاجية بالدقهلية

نشر
قافلة علاجية بالدقهلية
قافلة علاجية بالدقهلية

وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، بتنظيم قافلة طبية علاجية في قرية ميت دمسيس مركز أجا، وذلك تحت إشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

الكشف على 1669 مريضاً في الدقهلية

تم توقيع الكشف على 1669 مريضاً في قرية بالدقهلية، وضمت القافلة 12 

عيادة داخل الوحدة منهم (2 باطنة - 2 أطفال - جراحة - عظام)، فضلاً عن معمل طفيليات وأشعة x ray.

بيان قافلة الصحة بالدقهلية

باطنة  275
أطفال  276 
جراحة 95  
أنف وأذن 128
عظام 253         
جلدية 248
أسنان 110
رمد 154
 

كما تم إجراء عدد 274  تحليلاً مختلفاً للمرضى في الدقهلية، و106 حالة أشعة عادية وموجات صوتية فضلاً عن فحوصات لـ107 مرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم وتحويل 74 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 11 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 45 ندوة تثقيفية، و150 حالة استبيان، مؤكداً على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

خدمات طبية وعلاجية بالمحافظات

في سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة لـ الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن تقديم خدماتها الطبية والعلاجية من خلال 297 منشآة صحية بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل حتى الآن.

جاء ذلك تزامنًا مع مرور 4 سنوات على إطلاق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إشارة بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد، في الأوائل من شهر يوليو عام 2019.

297 منشأة صحية

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك 297 منشأة صحية بمحافظات "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، وذلك في ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن بالموافقة على نقل الأصول العلاجية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، للعمل على الإدارة والتشغيل لتلك المنشآت.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه من المقرر انضمام أكثر من 350 منشأة صحية للعمل تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات سالِفة الذِكر، ومؤكدًا أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك منشآت صحية ذات بنية تحتية قوية ومجهزة بأحدث التجهيزات الطبية وغير الطبية، والتي تؤهلها من تقديم خدمات ورعاية صحية عالية المستوى وبمعايير عالمية.

عاجل