رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الري: 94% نسبة تنفيذ الشكاوى من يناير 2021 حتى يونيو 2023

نشر
الدكتور هاني سويلم
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، تقريراً من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

منظومة الشكاوى بوزارة الري

بحسب بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، صرح الدكتور هاني سويلم بأنه حريص على متابعة منظومة الشكاوى بالوزارة بشكل دورى لضمان تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لشكواهم والعمل على حلها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة تمثل أحد أدوات الوزارة لتحقيق العدالة والكفاءة فى توزيع المياه وخدمة المنتفعين وهو ما يمثل أحد أهم الأهداف التى تحرص الوزارة على تحقيقها.

الجدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر يونيو 2023 بلغت 94 %، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 534 شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يونيو 2023.

ويتم تلقى شكاوى المواطنين من خلال منظومة الشكاوى بالوزارة، أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم وبمجرد ورود الشكوى توجيهها للإدارات المختصة لسرعة فحصها وحسم الشكوى، حيث وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للأجهزة المختصة بمحافظة الإسكندرية لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن تضرر أهالي قرية زاوية صقر بمركز أبو المطامير من نقص مياه الري، حيث قامت أجهزة الري بالمحافظة على الفور بزيادة تصرفات مياه الري والتأكد من وصول المياه للنهايات.

القليوبية والإسماعيلية

وجهت الأجهزة المعنية بهيئة الصرف بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن انسداد مجمع الصرف بحوض القلعة بقرية دجوى بمركز طوخ، حيث تم عمل اللازم بمعرفة الإدارة العامة لصرف القليوبية والدفع بالحفارات وعمل الصيانة اللازمة للمجمع وحسم الشكوى.

وفي محافظة الإسماعيلية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بشأن التضرر من انقطاع مياه الري عن ترعة البطيخ القديمة حيث قامت أجهزة الري بالمحافظة ببحث الشكوى وتوصيل المياه وحسم الشكوى في حينه.

سوهاج والبحيرة 

وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية بشأن تراكم القمامة بترعة فاو غرب، حيث تمت المعاينة على الطبيعة بمعرفة أجهزة الوزارة المختصة وإرسال المعدات وإزالة كافة المعوقات والقمامة وحسم الشكوى.

وفي محافظة البحيرة، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تشير للتضرر من تراكم القمامة بالترعة المارة بقرية أبو منجوج بمركز شبراخيت، حيث تم على الفور رفع المخلفات وحسم الشكوى في حينه.

عاجل