رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من المستشار الألماني

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا اليوم من المستشار الألماني أولاف شولتز.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا في جميع المجالات.

وتناول الاتصال، الإعراب عن الارتياح للمستوى الذي وصل إليه التعاون المشترك، وتأكيد الحرص على الاستمرار في تعميق أطر التعاون، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري وما يتعلق بنقل التكنولوجيا والتصنيع المشترك، في ضوء المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مصر والتي تشارك فيها الشركات الألمانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق كذلك إلى استعراض تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وكان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 236 لسنة 2023 بنقل أحمد فوزى عبد الله الرئيس من الفئة (ب) بمحكمة شبين الكوم الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تعادل درجة وظيفته الحالية.

كما أصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري رقم 237 لسنة 2023 بنقل أحمد حسني زكريا بريك القاضي بمحكمة حلوان الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تعادل درجة وظيفته الحالية.

نشر القراران اليوم بالجريدة الرسمية.

الرئيس السيسي: الشعب المصري أثبت في ثورة 30 يونيو ارتباطه بالوطن وهويته

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشعب المصري ضرب في ثورة 30 يونيو المجيدة أروع مثالًا في الانتماء والارتباط بالوطن وهويته، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو.

ارتباط وانتماء الشعب المصرب بوطنه في ثورة 30 يونيو

وكتب الرئيس السيسي عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: «لقد ضرب الشعب المصري في ثورة 30 يونيو المجيدة، أروع مثالًا في الانتماء والارتباط بالوطن وهويته، وأثبت أنه أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وتابع الرئيس السيسي من خلال منشوره: «تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين».

الرئيس السيسي: مصر لن تتخلى عن إنجازاتها

وأضاف: «أنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبدًا عن ما حققته على أرض الواقع من انتصارات وإنجازات فارقة نابعة من إرادتها في شتى مجالات الحياة رغم كل التحديات والأزمات، سائلًا المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة

تهنئة الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى ثورة 30 يونيو

وهنأ الرئيس السيسي الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، في كلمة ألقاها، صباح اليوم الجمعة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، قائلًا: «أسمحوا لي في البداية أن أتقدم بخالص التهنئة بمناسبة الذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو المجيدة التي تتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات».


 

عاجل