رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تؤّمِن وصول امتحان «الاستاتيكا» إلى لجان الثانوية العامة

نشر
التعليم تؤّمِن وصول
التعليم تؤّمِن وصول «الاستاتيكا» للجان الثانوية العامة

تتابع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا، لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول الأسئلة إلى اللجان بشكل أمن، موضحة أنه تم تسليم صناديق الأسئلة إلى رؤساء اللجان، مشددة في الوقت نفسه على فتحها وتوزيعها على الطلاب مع انطلاق الامتحان فى تمام التاسعة.

وبدأ طلاب الثانوية العامة، في التوافد على مقار لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، منذ قليل، لأداء امتحان مادة الرياضيات «الاستاتيكا».

امتحانات الثانوية العامة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول بالشعبة العلمية «الرياضيات»، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) لشعبة الرياضيات.

بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الثانية ( ورقة أولى) فترة أولى، واللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية) فترة ثانية.

وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨.١٥ صباحا، تهيب وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ10 دقائق.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

ونستعرض فيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواد المتبقية:

- الثلاثاء 4 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

- الخميس 6 يوليو: مادة اللغة الأجنبية الأولى.

- الأحد 9 يوليو: الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.

- الثلاثاء 11 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية الدنياميكا.

- الخميس 13 يوليو: مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

إجراءات مشددة لمنع الغش في لجان الثانوية العامة
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات عديدة لمنع الغش في لجان الثانوية العامة، حتى تخرج الامتحانات بشكل يليق بشهادة الثانوية العامة.

وقررت وزارة التربية والتعليم وقف التحويلات إلى مدارس بعينها، وتركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات، ووضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة.

وشكلت الوزارة فريقًا لمكافحة الغش الإلكتروني بديوان الوزارة، لتتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة، فضلًا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا سواء المقالية أو الاختيارية.

عاجل