رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة يتوافدون على اللجان لأداء امتحان الاستاتيكا

نشر
توافد طلاب الثانوية
توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان

توافد طلاب  الثانوية العامة منذ قليل على مقار لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، لأداء امتحان

مادة الرياضيات “الاستاتيكا” لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الأول بالشعبة العلمية (الرياضيات) اليوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) لشعبة الرياضيات.

 بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الثانية ( ورقة أولى) فترة أولى، واللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية) فترة ثانية.

وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨.١٥ صباحا، تهيب وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ10 دقائق.

جدول امتحانات الثانوية العامة

ونستعرض فيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواد المتبقية:

- الثلاثاء 4 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

- الخميس 6 يوليو: مادة اللغة الأجنبية الأولى.

- الأحد 9 يوليو: الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.

- الثلاثاء 11 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية الدنياميكا.

- الخميس 13 يوليو: مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

امتحانات الثانوية العامة

إجراءات مشددة لمنع الغش في لجان الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات عديدة لمنع الغش في لجان الثانوية العامة، حتى تخرج الامتحانات بشكل يليق بشهادة الثانوية العامة.

وقررت وزارة التربية والتعليم وقف التحويلات إلى مدارس بعينها، وتركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات، ووضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة.

وشكلت الوزارة فريقًا لمكافحة الغش الإلكتروني بديوان الوزارة، لتتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة، فضلًا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا سواء المقالية أو الاختيارية.

امتحانات الثانوية العامة

إتاحة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم 

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن إتاحة نماذج الإجابة الخاص بتصحيح امتحانات الثانوية العامة، على موقع الوزارة، بعد الانتهاء من إجراء امتحانات الثانوية العامة 2023، حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على الإجابات الصحيحة للامتحانات.

وأوضح وزير التعليم، أن النموذج الذي سيتم إتاحته يحتوي على ما تم اعتماده لتصحيح الامتحانات، مُضيفًا أن كل طالب سوف يحصل على حقه كاملًا في نتيجة الثانوية العامة بكل شفافية وعدالة.

 

 

عاجل