رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات الإسرائيلية تشن غارات على جنين بالمسيرات وإصابة أكثر من 40 بجروح

نشر
القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية تشن غارات على جنين بالمسيرات

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء العملية العسكرية المحتدمة في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، منذ فجر الاثنين، إلى 8 بينما أصيب أكثر من 40 بجروح، إصابات 10 منهم خطيرة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتواصل القوات الإسرائيلية هجومها العنيف على مدينة جنين ومخيمها، وتستخدم القوات الإسرائيلية الطائرات المسيرة في الهجوم على جنين ومخيمها، ونجم عن الهجوم الإسرائيلي الكبير مقتل 8 فلسطينيين على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين، فيما قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة البيرة قرب رام الله، واعتقلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 20 فلسطينيا بحسب ما أفاد مراسلنا.

وتردد دوي إطلاق النار والمتفجرات في أنحاء المدينة لعدة ساعات بعد الهجوم فيما حلقت طائرات مسيرة على ارتفاع منخفض، وقالت "كتيبة جنين"، التي تضم فصائل مسلحة مختلفة تتمركز في مخيم اللاجئين الكبير بالمدينة، إنها تخوض اشتباكات مع القوات الإسرائيلية وأسقطت طائرة مسيرة، وفقا لرويترز.

وشوهدت ست طائرات مسيرة على الأقل تحلق فوق المدينة والمخيم المكتظ بالسكان الذي يضم حوالي 14000 نسمة في أقل من نصف كيلومتر مربع.

وبينما قال الجيش الإسرائيلي إن عملية واسعة النطاق تجري داخل جنين وحولها، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إن "الجيش الإسرائيلي يضرب جنين بقوة كبيرة"، مضيفا أنه "لا توجد خطط لتوسيع العملية العسكرية إلى كل أنحاء الضفة الغربية".

وأفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأن تل أبيب أبلغت واشنطن "بخطتها لتنفيذ عملية في جنين قبل أسابيع".

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في جنين بالضفة الغربية، الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي الاثنين، في أقل من 10 ساعات، إلى 8، ليرتفع عدد الفلسطينيين القتلى جراء العمليات الإسرائيلية المتتالية في مدن الضفة منذ بداية العام الجاري إلى 188، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تقرير لها إن حصيلة القتلى في جنين ومخيمها ارتفع إلى 7، بينهم 3 سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على المدينة ومخيمها، بينما قتل شاب فلسطيني في مدينة البيرة، مشيرة، في وقت سابق، إلى أن عدد الجرحى جراء العملية العسكرية الإسرائيلية ارتفع إلى نحو 40، بينهم 10 في حالة خطرة.

عاجل