رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جاهزية الوحدات المحلية في المنيا للمرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات

نشر
أرشيفية
أرشيفية

حرص اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على متابعة جاهزية كافة الوحدات المحلية بمراكز المحافظة لانطلاق حملات المرحلة الثالثة للموجة الـ٢١ واسترداد حق الشعب وفرض هيبة الدولة والمقرر انطلاقها السبت الموافق ٨ يوليو الجاري وتستمر حتى ٢٨ من نفس الشهر، مؤكدا الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالوحدات المحلية للتصدي لأى تعديات على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة والبناء المخالف وفقا للإجراءات القانونية المتبعة.

وفى سياق متصل، واصلت الوحدات المحلية حملاتها خلال فترة العيد لإزالة التعديات، حيث أزالت ٣٣ حالة تعد فى ٥ مراكز بالمحافظة ، ففي مركز المنيا تم إزالة ٧ حالات تعد على الأراضي الزراعية فى قرى (صفط الخمار، تله، بنى محمد سلطان، بنى أحمد الغربية).

وفى سمالوط، تم إزالة ١٤ حالة تعد، منها ١٢ حالة تعد على الأرض الزراعية بالبناء المخالف بقرية قلوصنا ، وحالتان فى المهد الأولى بعزبة الصعايدة التابعة لقرية العزيمة و الثانية بحي شمال المدينة.

وفى مركز بنى مزار، تم إزالة ١٠ حالات تعد على أرض زراعية والبناء بدون ترخيص، منها ٤ حالات بقرية ابشاق و٤ حالات بقرية أبوجرج و حالتان خارج الحيز العمرانى بقرية شلقام.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص من إزالة حالة تعد على الأرض الزراعية، وكذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بإزالة فى المهد لحالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بقرية نزلة البدرمان .

مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» تختتم فعالياتها في المنيا

 اختتمت مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب" فعالياتها على مستوى محافظة المنيا، والتي نفذتها الشباب والرياضة، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لإدخال البهجة والسرور على المواطنين أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، وتم خلالها فتح ٩٣ مركزا للشباب مجانا بالمحافظة لاستقبال المواطنين من مختلف الفئات والمراحل العمرية من الأطفال والشباب والكبار.

من جانبه، أشار مندي عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، أن المبادرة، تم تنفيذها للعام الثاني على التوالي بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية احتفالا بعيد الأضحى المبارك، وتهدف إلى جعل مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية شاملة، من خلال فتح مراكز الشباب أبوابها أمام الجمهور مجانا خلال أيام العيد، والتي تزامنت هذا العام مع الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، حيث تضمنت فاعليات المبادرة تنظيم أنشطة ترفيهية للأهالي بالقرى والنجوع والمدن وتنوعت الأنشطة ما بين ألعاب رياضية وأنشطة ترفيهية وملاهي ومسابقات وتوزيع لعب وهدايا للأطفال داخل مراكز الشباب.

استمرار فعاليات «العيد أحلى» وفرق ميدانية للمرور على مراكز الشباب بالمنيا.. صور

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الشباب و الرياضة في استمرار فعاليات مبادرة (العيد أحلى) طوال أيام العيد من خلال فتح أبواب مراكز الشباب بجميع مراكز ومدن محافظة المنيا لاستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم.

من جانبه ،أوضح مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن فعاليات المبادرة مستمرة خلال إجازة العيد ، حيث تستقبل مراكز الشباب بالمنيا الأعضاء والرواد من جميع الفئات العمرية في حدائق الأطفال، والملاهي، وحمامات السباحة، والكافيهات، والملاعب، وممارسة الألعاب الخفيفة مثل : تنس الطاولة، بلياردو، بلاي ستيشن، الكراسي الموسيقية، فضلا عن الاستمتاع بالفقرات الفنية والاستعراضية التي تقدمها مراكز الشباب للأعضاء، بالإضافة إلى توزيع الهدايا علي الأطفال، مضيفا إلى أنه تم الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة، بإذاعة الأغاني الوطنية واستقبال المترددين والرواد بالأعلام والورود والهدايا، تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة.


 

عاجل