رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط المتهم بقتل سائق توكتوك في الزاوية الحمراء

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نجحت مباحث القاهرة في القبض على المتهم بإنهاء حياة سائق توكتوك طعنا بـسلاح أبيض بسبب خلافات مالية بينهما في الزاوية الحمراء.

نقل سائق توكتوك مصابا إلى المستشفى

تلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها جثمان (سائق مركبة "توكتوك"- مقيم بدائرة القسم) مصاب بجرح طعني إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين حدوث المشاجرة بين المتوفى (سائق توكتوك)  وآخر "مقيم بذات الدائرة" بسبب مشادة كلامية بينهما لوجود خلافات مالية سابقة، تعدى خلالها الثاني على سائق التوكتوك بالضرب باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها، والتي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مرتكب الواقعة، وأمكن ضبطه وبحوزته السلاح المستخدم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة القتل في مشاجرة

أما عن عقوبة القتل الخطأ هو أحد الجرائم التي شملها قانون العقوبات وحدد في مواده عقوبة كل نوع من أنواع عقوبة القتل الخطأ، سواء تم من خلال مشاجرة أو حادث سيارة أو أي وسيلة أخرى طالما لم تكن نية وقصد المتهم القتل العمد.

وبحسب المادة 238 من قانون العقوبات، على أنه من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتقع عقوبة القتل هي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وجعل القانون عقوبة القتل الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت عقوبة القتل الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

عاجل