رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الأهلي: المصريون سحبوا 35.2 مليار جنيه خلال عيد الأضحى

نشر
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

حققت ماكينات الصراف الآلي التي تتبع البنك الأهلي المصري معدلات صرف غير مسبوقة اعتبارا من 18 يونيو 2023 حتى أمس السبت الموافق 2 يوليو، بقيمة تجاوزت 35.5 مليار جنيه من خلال أكثر من 14 مليون عميلة سحب وذلك طوال فترات صرف المرتبات، وخلال عطلة عيد الأضحى.


وذكر البنك الأهلي المصري، في بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، اليوم الأحد، أن عمليات السحب بلغت ذروتها يوم الأحد 25 يونيو -الذي تزامن مع يوم احتفال البنك بمرور 125 عام على تأسيسه- بمعدل تجاوز 1.6 مليون عملية سحب بمبلغ 4.22 مليار جنيه في يوم واحد. 


وأضاف البنك الأهلي المصري أنه تمت تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي الخاصة به المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية بمعدلات استثنائية لتلبية احتياجات المواطنين من النقدية على مدار 24 ساعة، وذلك لضمان تنفيذ عمليات السحب التي يحتاجها المواطنون طوال أيام العطلات بسهولة ويسر، وذلك من خلال كفاءات فرق العمل بالخزينة الرئيسية و الفروع و مراقبة انظمة ماكينات الصراف الالى و بالتنسيق مع شركات نقل الأموال و الصيانة للأجهزة.

 سيارات الصراف الآلي المتنقلة


وفي ذات السياق، وفر البنك الأهلي المصري سيارات الصراف الآلي المتنقلة ببعض المدن الساحلية ومنها الساحل الشمالي والإسكندرية ورأس سدر ومرسى مطروح وموسى كوست والعين السخنة، إضافة إلى زيادة أعداد الماكينات الثابتة بتلك المناطق تزامنا مع موسم الصيف والإجازات.


جدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري لديه أكبر شبكة لماكينات الصرف (ATM) التي تبلغ أكثر من 6700 ماكينة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


كما أشار البنك إلى صرف 40 مليون جنيه من خلال 24 ألف عملية سحب من خدمة "كاش أواي" المتاحة في عدد من نقاط بيع البنك الأهلي المصري بمحطات الوقود ومتاجر البقالة (سوبر ماركت) الكبرى.

مرتبات شهر يونيو 2023

 

وبدأ صرف مرتبات شهر يونيو 2023 للموظفين في القطاع الخاص والحكومة اعتباراً من يوم 18 يونيو 2023 ، واستمر صرف المرتبات حتى يوم 22 يونيو 2023 من الشهر الجاري.

تم  يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، صرف مرتبات شهر يونيو 2023 للعاملين في مديريات «الإسكان والمرافق، مديريات التضامن الاجتماعي، مديريات التموين والتجارة الداخلية، مديريات القوى العاملة، مديريات الشؤون الصحية، مديريات الطرق والنقل».

تم يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، صرف مرتبات شهر يونيو 2023 لـ العاملين في الوزارات الأتية «الثقافة، شؤون مجلس النواب، الاتصالات، الآثار، البيئة، النقل، القوى العاملة، الأوقاف، الطيران المدني، الإنتاج الحربي، السياحة، البترول، الداخلية، الصحة، قطاع الأعمال العام، التضامن الاجتماعي، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التموين، الإسكان، التجارة والصناعة».

تم يوم الاثنين 19 يونيو 2023، صرف مرتبات شهر يونيو 2023 لـ العاملين في الهيئات الحكومية المستقلة الأتية « الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، مجلس النواب، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام».

 

عاجل