رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1000 جنيه لكل موظف.. موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث الكثير من العاملين في الدولة ، عن زيادة المرتبات 2023، وزيادة مرتبات أبريل 2023، وموعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رفع الحد الأدني للأجور في مصر.

وكان مجلس الوزراء، وافق على مشروعات القوانين والقرارات التي من شأنها تفعيل حزمة الحماية الاجتماعية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس الوزراء إنه بناءً على قرارات رئيس الجمهورية، ناقش مجلس الوزراء بالتفصيل جميع القوانين التى سيتم من خلالها تفعيل تلك الحزمة الكبيرة فيما يخص تعديل وزيادة المرتبات والعلاوات، لتبدأ اعتبارا من أول أبريل المقبل، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإدارية للدولة، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة، كما تم رفع الحد الأدنى لحاملى الماجستير والدكتوراه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج "تكافل وكرامة" بنسبة 25%.

موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة

من المقرر أن يكون موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2023 بالزيادة الجديدة لموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية، يوم 23 أبريل، على أن يستمر صرف المرتبات حتى الخميس 28 أبريل 2023، وفقًأ للكتاب الدوري الصادر عن وزارة المالية.

والجدير بالذكر أن وزارة المالية تحرص عند تحديد مواعيد صرف المرتبات لموظفي الدولة، ألا تتوافق مع الأعياد الدينية أو العطلات الرسمية، كما هو الحالي في مواعيد صرف مرتبات شهر مارس الجاري، إذ يبدأ صرفه قبل شهر رمضان بـ3 أيام، اعتبارًا من 20 مارس 2023.

عاجل