رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 6 حالات غش فى امتحاني الفيزياء والتاريخ بـ« الثانوية العامة »

نشر
ضبط 6 حالات غش فى
ضبط 6 حالات غش فى امتحاني الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة

أدى طلاب  الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة للشهادة الثانوية، للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الفيزياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد 475095 ألف طالب/ طالبة.

كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالي عدد (259566) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالبا/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بينما أدى عدد (255) طالبا/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الفلسفة (فترة أولى)، ومادة المنطق (فترة ثانية).

ضبط 6 حالات غش فى امتحاني الفيزياء والتاريخ

وتابعت غرفة العمليات المركزية سير الامتحانات في جميع المحافظات، ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني، 6 حالات غش إلكتروني، بينهما حالتان أثناء امتحان مادة الفيزياء في محافظتي بورسعيد، وسوهاج، و4 حالات فى امتحان مادة التاريخ بمحافظات «القاهرة، البحيرة، الشرقية، وأسيوط»، وتم ضبط الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، في الوقت تم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

طلاب الثانوية العامة: امتحان الفيزياء سهل والتاريخ يثير الجدل

أكد عدد من طلاب الثانوية العامة، سهولة امتحان مادة الفيزياء، مضيفًين إن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض الجزئيات الصعبة، فى مستوى الطالب المتفوق، بالإضافة إلى أن الأسئلة تحتاج لوقت إضافى.

وأوضح عدد من طلاب الثانوية العامة أن سهولة الفيزياء عوضت صعوبة امتحان الكيمياء، كما رسمت سهولة امتحان الفيزياء البسمة على وجوه الطلاب.

امتحان التاريخ

في الوقت الذي تباينت فيه ردود أفعال طلاب الشعبة الأدبية حول مستوى امتحان التاريخ، حيث أكد طلاب أن الأسئلة سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الأسئلة تحتاج لتفكير ووقت إضافى، فيما أعلن طلاب أن الأسئلة صعبة وأكثر من 50% من جزئيات الامتحان تحتاج للتركيز بشكل كبير.

وزير التعليم: إحالة أي حالة غش إلى التحقيق وتحويل صاحبها إلى النيابة

زار الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، اليوم الأحد، بشكل مفاجئ محافظة مطروح؛ لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة.

واستهل وزير التعليم بالتواصل مع غرفة العمليات المركزية، لمتابعة سير الامتحانات اليوم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وحرص وزير التعليم على متابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع مقر اللجان الإمتحانية بجميع المحافظات.

ووجه وزير التعليم بالتأكيد على تنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورق إجابة «البابل شيت» وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ١٠ دقائق، فضلا عن فتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان.

ووجه وزير التعليم أيضا بمنح الملاحظين والمراقبين الذين يعملون اليوم الأحد؛ يوما بديلا نظير يوم الإجازة، وفقا للقواعد المعمول بها، وذلك تقديرا لهم.

وشدد وزير التعليم على إحالة أية عمليات غش إلكتروني إلى التحقيق، وتحويل صاحبها إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

عاجل