رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة: امتحان الفيزياء سهل والتاريخ يثير الجدل

نشر
طلاب الثانوية العامة:
طلاب الثانوية العامة: امتحان الفيزياء سهل

أكد عدد من طلاب الثانوية العامة، سهولة امتحان مادة الفيزياء، مضيفًين إن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض الجزئيات الصعبة، فى مستوى الطالب المتفوق، بالإضافة إلى أن الأسئلة تحتاج لوقت إضافى.

وأوضح عدد من طلاب الثانوية العامة أن سهولة الفيزياء عوضت صعوبة امتحان الكيمياء، كما رسمت سهولة امتحان الفيزياء البسمة على وجوه الطلاب.

امتحان التاريخ

في الوقت الذي تباينت فيه ردود أفعال طلاب الشعبة الأدبية حول مستوى امتحان التاريخ، حيث أكد طلاب أن الأسئلة سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الأسئلة تحتاج لتفكير ووقت إضافى، فيما أعلن طلاب أن الأسئلة صعبة وأكثر من 50% من جزئيات الامتحان تحتاج للتركيز بشكل كبير.

وزير التعليم: إحالة أي حالة غش إلى التحقيق وتحويل صاحبها إلى النيابة

زار الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، اليوم الأحد، بشكل مفاجئ محافظة مطروح؛ لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة.

واستهل وزير التعليم بالتواصل مع غرفة العمليات المركزية، لمتابعة سير الامتحانات اليوم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وحرص وزير التعليم على متابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع مقر اللجان الامتحانية بجميع المحافظات.

ووجه وزير التعليم بالتأكيد على تنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورق إجابة «البابل شيت» وورق اجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ١٠ دقائق، فضلا عن فتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان.

ووجه وزير التعليم أيضا بمنح الملاحظين والمراقبين الذين يعملون اليوم الأحد؛ يوما بديلا نظير يوم الإجازة، وفقا للقواعد المعمول بها، وذلك تقديرا لهم.

وشدد وزير التعليم على إحالة أية عمليات غش إلكتروني إلى التحقيق، وتحويل صاحبها إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

30 % من الأسئلة للطالب المتفوق.. التعليم تؤمن وصول أسئلة الفيزياء والتاريخ

الثانوية العامة .. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة عمليات الوزارة تابعت بشكل دقيق وصول أسئلة امتحاني مادتى التاريخ للشعبة الأدبية، والفيزياء للشعبة العلمية، إلى لجان الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل أمن وتم تسليم صناديق الأسئلة إلى رؤساء اللجان، مشددة على أنه سيتم فتحها وتوزيعها على الطلاب مع انطلاق الامتحان فى التاسعة صباحاً.

توزيع الدرجات

وأضافت وزارة التعليم، إن أسئلة امتحان الفيزياء مخصص لها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة التاريخ، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

70 % من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة

وقالت وزارة التربية والتعليم ، إن 70% من الأسئلة فى التاريخ والفيزياء للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، موضحة أن الأسئلة ستكون متزنة وخالية من الأخطاء وصياغتها واضحة وإجاباتها قصيرة خاصة فى الأجزاء المقالية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول اى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

عاجل