رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيولة مرورية في شوارع القاهرة والجيزة رابع أيام عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت شوارع القاهرة والجيزة سيولة مرورية بـشوارع القاهرة والجيزة في رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وتواصل الإدارة العامة للمرور، حملاتها على الطرق والمحاور الرئيسية، بالتزامن مع رابع أيام عيد الأضحى المبارك، للتيسير على حركة المواطنين وقائدي المركبات.

خدمات مرورية على الطرق

ونشرت الإدارة العامة للمرور خدماتها على الطرق والمحاور الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، لتسهيل الحركة أمام قائدي السيارات، وظهرت سيولة مرورية على معظم الـشوارع والطرق صباح رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

سيولة مرورية 

أما عن الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، فظهرت سيولة مرورية في اتجاه مصر الجديدة والمطرية وشوارع عين شمس، وفي محور 26 يوليو، وأعلى كوبري أكتوبر وشارع جسر السويس اتجاه العباسية ورمسيس.

كما ظهرت سيولة مرورية في الزمالك وشوارع وسط البلد، وفي نفق الأزهر، وفي شارع الهرم والسودان مرورًا بجامعة القاهرة وميدان النهضة وصولًا إلى مناطق بولاق وإمبابة وشارع فيصل، كما ظهرت سيولة في ميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية ومنطقة العباسية وروكسي. 

وفي سياق أخر، يتيح موقع النيابة العامة الإلكتروني خدمة التظلم على مخالفات المرور، خلال إجازة أيام عيد الأضحى المبارك.

وتظهر نتيجة التظلم على مخالفات المرور خلال 72 ساعة، على موقع نيابات المرور، إدخال رقم التظلم أو رقم الطلب الذي تم تقديمه.

ويشمل الموقع على خدمات نيابات المرور، وهي خدمة أتاحها الموقع للاستعلام عن المخالفات المسجلة علي رخص السير ورخص القيادة، والاطلاع علي نماذج المخالفات المسجلة.

خطوات عمل التظلم على مخالفات المرور


1 - تكون الخطوة الأولى بالدخول علي موقع النيابة العامة، الخطوة الثانية تظهر لك على الشاشة صفحة بها 5 اختيارات، وتكون الخطوة الثالثة هي اختيار كلمة "التظلمات"، ومن بعدها عليك الضغط علي كلمة استمرار، ورابعا عليك اختيار "مخالفات رخص مركبات"، وخامسا ستظهر لك صفحة، تطلب منك أن تسجل بيانات رخصة المركبة.

وتكون الخطوة السادسة بعد تسجيل البيانات المطلوبة، قم بالضغط علي "تقديم الطلب"، وفي الخطوة السابعة ستحصل علي كود عليك الاحتفاظ به، ومن بعدها يجب المتابعة لحين الرد.

الاستعلام عن مخالفات المرور 

وكانت وزارة الداخلية وضعت في أولوياتها العمل على التسهيل على المواطنين دفع مخالفات المرور بما يوفر الوقت والجهد والتزاحم أمام المصالح والهيئات الحكومية بجانب السرعة والسهولة في تقديم الخدمة للمواطن.

بإمكانية مالكي السيارة الآن أن يدخل على الموقع الالكتروني المخصص لخدمات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها من خلال عدة خطوات بسيطة تبدأ بالدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة المصرية، واختيار خدمات المرور، لـدفع مخالفات المرور والاستعلام عن دفع مخالفات المرور، وبعدها تحديد الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، وأيضا تحديد إدارة المرور التابع لها السيارة أو رخصة القيادة.

 

بعد ذلك يجب عليك إدخال بيانات صاحب السيارة أو رخصة القيادة المراد الاستعلام عن مخالفاتها، بعدها يطلب منك إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة أرقام وحروف، ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات، بعد ذلك يظهر على الشاشة إجمالي قيم المخالفات والرسوم القضائية المستحقة عليها ودفع مخالفات المرور.

 

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

أما بالنسبة للاستعلام عن دفع مخالفات المرور، فيمكن لكل سائق معرفة دفع مخالفات المرور عن طريق الموقع الرسمي لخدمات المرور الإلكتروني، وذلك عن طريق الرقم القومي لصاحب السيارة أو استخدام أرقام اللوحات المعدنية في معرفة قيمة المخالفة وسدادها.

وخصصت وزارة الداخلية موقعًا إلكترونيًا يمكن من خلاله دفع مخالفات المرور وإجمالي المبلغ المطلوب سداده تيسيرًا على السائقين وأصحاب السيارات والمركبات لقضاء كافة المصالح المتعلقة بالمرور دون جهد أو مشقة عقب إدخال كافة البيانات المطلوبة للاستعلام سواء الخاصة بالسيارة المراد الاستعلام عنها أو رخصة القيادة أو صاحب السيارة والرخصة وإدارة المرور التابع لها بجميع محافظات الجمهورية.

 

عاجل