رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قيمة أبل السوقية تتجاوز 3 تريليونات دولار

نشر
أبل
أبل

انتعشت أسهم وول ستريت في وقت مبكر اليوم الجمعة، بعد نشر تقرير يفيد باعتدال في تضخم أسعار المستهلك الأمريكي، فيما تجاوزت قيمة مجموعة "أبل" 3 تريليونات دولار في السوق.

وتراجع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يراقبه مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي من كثب، إلى 3.8% على أساس سنوي في مايو، في انخفاض كبير من 4.3% في الشهر السابق.

وتأتي هذه البيانات في أعقاب تقارير اقتصادية متفائلة أخرى هذا الأسبوع عن النمو في الربع الأول، وثقة المستهلك، ما يزيد من الآمال في أن يتجنب الاقتصاد الأمريكي الركود.

وبعد حوالي عشرين دقيقة من التداول، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.6%، كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" واسع النطاق بنسبة 1%، في حين قفز مؤشر "ناسداك" المركب الغني بالتكنولوجيا 1.4%. 

وزاد سهم شركة "أبل" 1.4% لتتجاوز قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار، وكان عملاق التكنولوجيا قد بلغ هذه العتبة لفترة وجيزة في يناير 2022، لكنه لم ينه قط جلسة تداول فوقها.

أبل تطلق خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقاً"

وفي مارس، أطلقت شركة "أبل" خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقاً" في الولايات المتحدة، بما سيسمح للمستهلكين بدفع ثمن المشتريات على فترات زمنية.

وقالت شركة أبل إن خدمة "أبل باي ليتر" ستسمح للمستخدمين بتقسيم ثمن المشتريات إلى أربع مدفوعات على ستة أسابيع، بدون فوائد أو رسوم.

أبل تعلن عن قروض تتراوح بين 50 و1000 دولار

وذكرت شركة أبل أنه يمكن للمستخدمين التقدم بطلب للحصول على قروض تتراوح بين 50 و1000 دولار، يمكن استخدامها في عمليات شراء عبر الإنترنت، وعبر التطبيقات على هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" مع قبول التجار خدمة "أبل باي". 

وأضافت الشركة أن أكثر من 85% من تجار التجزئة في الولايات المتحدة قبلوا هذه الخدمة.

وأوضحت الشركة أنه يمكن الحصول على خدمة "أبل باي" عبر برنامج "ماستركارد" للأقساط، مضيفة أن بنك "جولدمان ساكس" هو الذي سيصدر بيانات بطاقات الدفع من "ماستركارد".

وستبدأ الشركة في دعوة بعض المستخدمين للدخول على نسخة من خدمة "أبل باي ليتر" قبل إصدارها، وتعتزم تقديمها لجميع المستخدمين المؤهلين في الأشهر المقبلة.

عاجل