رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافد آلاف المواطنين على شواطئ بلطيم في ثالث أيام عيد الأضحى

نشر
توافد آلاف المواطنين
توافد آلاف المواطنين على شواطئ بلطيم

توافد على شواطئ مدينة بلطيم في محافظة كفر الشيخ آلاف المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وجرى رفع درجة الاستعداد على مداخل المدينة؛ لتسهيل دخول المصطافين وعدم حدوث أي تكدس على مداخل المدينة الثلاثة، بتوجيهات، المحافظ جمال نور الدين.
 

وناشد المحافظ -في بيان اليوم الجمعة- المصطافين باتباع توجيهات رجال الإنقاذ، حفاظا على حياتهم، موجها أفراد الإنقاذ باليقظة والاستعداد لأي طوارئ قد تحدث، للحفاظ على حياة المصطافين وحسن معاملتهم.


 

من جانبه، وجه رئيس مدينة بلطيم هيثم عطية، بتكثيف تواجد رجال الإنقاذ على شواطئ المدينة، حتى خروج جميع المصطافين من البحر، وعدم الاستهانة أو التهاون مع من يخالف التعليمات.
 

وأكد  رئيس مدينة بلطيم أنه تم دعم مداخل المدينة بأفراد الأمن، وسيتم منع دخول المركبات المخالفة مثل التوك توك والموتوسيكل والتروسيكل، وجرى توزيع فرق الإنقاذ على كافة شواطئ المدينة، والأدوات الخاصة بالإنقاذ، وتركيب سلالم المراقبة واللوحات الإرشادية وتوزيعها على جميع الشواطئ، وتركيب الأعلام الدالة على حالة البحر، وتوزيع زي موحد على جميع الأفراد، وتدعيم المنقذين بأطواق النجاة وصفارات الإنذار والتأكيد على حسن معاملة المصطافين.
 

وأضاف  رئيس مدينة بلطيم أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في أعمال الإنقاذ الحاصلة على ترخيص من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ على القيام بأعمال الإنقاذ البحري على شواطئ مدينة بلطيم بـ 100 فرد إنقاذ، و10 مشرفين، و2 جيت سكي (موتوسيكل مائي، و3 لنشات بحرية). 

 

 حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية
 

 

وفي شأن ذي صلة شهدت الحدائق والمتنزهات العامة بمدينة القناطر الخيرية توافد آلاف الأسر والعائلات من محافظة القليوبية للاستمتاع في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وسط جمال الطبيعة والمسطحات الخضراء والمناظر الطبيعية التي تتميز بها حدائق القناطر.
 

وقال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان -في بيان اليوم الجمعة- إنه تم فتح جميع الحدائق والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهي والأماكن السياحية بالقناطر الخيرية من الصباح الباكر لاستقبال الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
 

وأضاف أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين للاستمتاع بالقناطر الخيرية، التي تتسم حدائقها بالأشجار النادرة والمناظر الخلابة والهواء النقي ، بالاضافة الى تمركز سيارات الإسعاف في الميادين العامة وبجوار الحدائق للتعامل مع أى حالات طارئة.
 

عاجل