رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كفر الشيخ.. تدشين عيادة مجانية بمصيف بلطيم لإجراء الكشف الطبي على المترددين

نشر
اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن تدشين "عيادة التأمين الطبي المجانية بمدينة مصيف بلطيم"، وتستقبل المصيفين من الساعة من 9 صباحًا، حتى الساعة 3 مساءً، وذلك طول فترة المصيف، ضمن القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان، ومديرية الصحة في كفر الشيخ، بإشراف الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة، الدكتور طارق الشربيني وكيل المديرية.

وقدم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، للفريق المشرف على القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، بالإدارة الصحية بمركز ومدينة بلطيم، وإدارة مستشفى برج البرلس المركزي، والمجلس المحلي لمدينة مصيف بلطيم، وغرفة العمليات بديوان محافظة كفر الشيخ، لتعاونهم المميز جميعًا وتكامل أدوارهم معنا نحو تيسير سبل تقديم خدمات طبية متكاملة لأهالينا الكرام.

محافظ كفر الشيخ: لا تهاون مع أي مسئول يتقاعس عن إزالة التعديات

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أنه لن يتهاون مع أي مسؤول يتقاعس عن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة في مهدها.

وقال محافظ كفر الشيخ - خلال اجتماعه، مع الأجهزة التنفيذية - إن هناك تعاونا كاملا مع الأجهزة الأمنية لتأمين حملات الإزالة في أي وقت بمحافظة كفر الشيخ، لافتا إلى أن أملاك الدولة والأراضي الزراعية ثروة قومية وحق للأجيال القادمة، ولا يمكن التهاون مع أي مسؤول يتهاون في إهدار أو ضياع هذه الثروة.

وفي سياق آخر، وقع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وهالة أبو السعد رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال المستقبل ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب عقد مشروع تحسين فرص التشغيل بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بهدف مساعدة الشباب من الجنسين وخاصة الفتيات على تطوير مهاراتهم لدخول سوق العمل.

الهجرة غير النظامية

وأكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي للجهاز أن هذا العقد يأتي في إطار تنفيذ أنشطة اتفاقية "معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية" الممولة من الاتحاد الأوروبي حيث يتم مساعدة الشباب والفتيات على تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة تمكنهم من العثور على فرص عمل مناسبة أو البدء في مشروعات صغيرة وخاصة مما يسهم في تحسين مستوياتهم الاقتصادية من ناحية، كما يعمل على توفير أيدي عاملة مدربة قادرة على المساهمة في كافة القطاعات الإنتاجية التي يحتاجها سوق العمل والمجتمع من ناحية أخرى.

وأضاف رحمي أنه وفقا للعقد يتم تنفيذ دورات تدريبية بإجمالي قدره 1.5 مليون جنيه يستفيد منها 250 شاب وفتاة بمركز مطوبس كما سيتم متابعتهم بعد انتهاء التدريب حتى بدء مشروعاتهم الجديدة في محافظة كفر الشيخ.

عاجل