رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وائل رياض: عبور الفراعنة محطة مالي خطوة نحو الحلم

نشر
 وائل رياض
وائل رياض

أكد وائل رياض مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم أن فوز الفراعنة علي المنتخب المالي بهدف أمس فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة يعد خطوة نحو تحقيق حلم التأهل لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ .

وأعرب وائل رياض عن سعادته بالانتصار خصوصاً بعد سوء الحظ وعدم التوفيق الذي لازم الفريق في مباراته الافتتاحية أمام النيچر والتي إنتهت بالتعادل السلبي ، ووعد المدرب الشاب الجمهور المصري بمزيد من الانتصارات وبذل أقصي الجهد لتحقيق طموحات الشارع الرياضي المصري .

وجاء فوز مصر على مالى ضمن منافسات الجولة الثانية المجموعة الثانية فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تستمر فعالياتها بالمغرب إلى يوم 8 يوليو الجاري والمؤهلة للأولمبياد.

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين .. المجموعة الأولى تضم : المغرب وغانا وغينيا والكونغو .. والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر ..ويتأهل أصحاب المراكز من الأول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب ، والخاسران على المركز الثالث.

 

المنتخب الأولمبي يحقق فوزا مهما على مالي بهدف في أمم إفريقيا


حقق المنتخب الأولمبي المصري فوزا مهما على نظيره منتخب مالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على أرضية ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، في إطار منافسات  دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى أولمبياد باريس.

أحرز هدف المنتخب الأولمبي المصري إبراهيم عادل في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول.

 

ويعد هذا هو الفوز الأول للمنتخب الأولمبي المصري بعد تعادله أمام النيجر في الجولة الأولى.

أحداث مباراة المنتخب الأولمبي المصري ومالي

المباراة بدأت بضغط وسيطرة من جانب المنتخب الأولمبي المصري من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنتخب المالي.

وأطلق محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي المصري تسديدة أرضية خطيرة في الدقيقة الثالثة، من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم بقليل.

 

وفي الدقيقة 10 نجح المنتخب الأولمبي المصري في ترجمة الضغط بهدف عن طريق إبراهيم عادل المتألق.

وضغط المنتخب الأولمبي المصري بقوة على مجريات الأمور وأحكم سيطرته على اللقاء.

وحاول المنتخب الأولمبي المصري إحراز هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم فراعنة الأولمبي بهدف دون رد على المنتخب المالي.

 

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الأولمبي ضغطه على دفاعات مالي من أجل إحراز هدف ثاني لتأمين النتيجة والخروج بفوز مهم.

وحاول المنتخب الأولمبي إحراز هدف ثان قبل نهاية المباراة٬ ، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للمنتخب الأولمبي المصري بهدف دون رد.

الطريق إلى أولمبياد 2024

وسيقطع الفراعنة شوطًا كبيرًا في طريقهم نحو أولمبياد باريس، حال وصولهم لنصف نهائي أمم أفريقيا، حيث حال احتلالهم أحد المراكز الثلاث الأولى سيتأهلون مباشرة نحو أولمبياد 2024 ، بينما يمتلك الفريق صاحب المركز الرابع الفرصة أيضًا، لأنه سيخوض لقاء الملحق المؤهل للأولمبياد مع منافسه من قارة آسيا.

وكان منتخب مصر الأولمبي، قد سقط في فخ التعادل السلبي بالجولة الأولى أمام نظيره منتخب النيجر، بينما انتصر منتخب مالي على حساب الجابون بثلاثية مقابل هدف.

 

وجاء ترتيب المجموعة الثانية بعد مواجهة مصر ومالي على النحو التالي:

1- مصر 4 نقاط

2- مالي 3 نقاط 

3- النيجر نقطة وحيدة

4- الجابون دون رصيد من النقاط

 

 

عاجل