رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفيرة البحرين: نفخر بجهود الرئيس السيسي من أجل بناء مصر الحديثة

نشر
سفيرة مملكة البحرين
سفيرة مملكة البحرين في القاهرة

قدمت سفيرة مملكة البحرين في القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، فوزية بنت عبدالله زينل، التهاني والتبريكات لـ«مصر» قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو، مؤكدة اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة والمتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات.

وأشادت السفيرة البحرينية بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، والرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصهما الدائم على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالنفع والخير على الشعبين، ويحقق مصالح الأمة العربية.

وأشارت إلى أن آل خليفة كان أول قائد عربي وعالمي يزور مصر بعد الثورة في الأول من يوليو 2013، تقديرًا منه لهذا البلد العظيم، وتعبيرًا عن وقوف المملكة مع مصر وقيادتها وشعبها الشقيق، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها ومواصلة مسيرتها التنموية.

وأشارت إلى أنه بعد مرور عشر سنوات على ذكرى هذه الثورة المجيدة، فإن العلاقات البحرينية المصرية تسجل فصلًا جديدًا في مسيرة التلاحم والتكامل بين الأشقاء، والشراكة الوطيدة في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي، والحرص على دفع مسيرة العمل العربي المشترك وتأكيد وحدة الصف والتضامن العربي، موضحة أن العلاقات البحرينية المصرية بلغت أعلى مستوياتها من الشراكة والتنسيق المشترك على كافة المستويات، وتعد نموذجًا يحتذى به للعلاقات العربية الأخوية.

وأعربت السفيرة فوزية زينل عن فخرها بالجهود المخلصة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل بناء مصر الحديثة، وما تحقق في مصر من إنجازات تنموية ونهضة حضارية، وذلك في ضوء الجهود الكبيرة والمشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة المصرية في شتى المحافظات، والتي يلمسها الجميع، متمنية لمصر وشعبها الشقيق المزيد من النماء والتقدم والازدهار.

رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

بعث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، برقية هنأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء الحكومة؛ بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال رئيس الوزراء في البرقية: هذه المناسبة ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن؛ ففي هذا اليوم المجيد خرج الملايين من أبناء الشعب المصري العظيم، منتفضين ضد قوى الشر والظلام الذين اختطفوا الوطن، وأرادوا أن يغيروا هويته، فملأ المصريون الشوارع والميادين في كل أنحاء مصر المحروسة في مشهد حضاري شهد له العالم أجمع، حيث صنع الشعب المصري واحدة من أعظم الثورات في التاريخ؛ استعاد بها وطنه، وأنقذ البلاد من الفوضى والانهيار، لتمارس الدولة هيبتها ودورها الوطني في بناء الحاضر وتأمين المستقبل.

وعاهد رئيس مجلس الوزراء - في برقيته - الرئيس السيسي بمواصلة الحكومة بذل المزيد من الجهد والعطاء؛ لدفع عجلة التنمية في أنحاء البلاد، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المجيدة على رئيس الجمهورية بدوام التوفيق والسداد، وعلى مصرنا الغالية بالتقدم والرقي والازدهار.

عاجل