رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تكشف ملابسات واقعة تساقط نفايات من سيارة نقل في القاهرة

نشر
قوات الأمن
قوات الأمن

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات تداول منشور عبر موقع "فيسبوك"، لسيارة نقل مطموسة اللوحات يتساقط منها نفايات بالقاهرة، ونجحت في ضبط مرتكب الواقعة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت تداول منشور، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن سير سيارة نقل مطموسة اللوحات محملة بالنفايات، ويتساقط أجزاء من الحمولة بالطريق العام بدائرة قسم شرطة المعادي في القاهرة.

وبالفحص أمكن تحديد السيارة، وتبين أنها قيادة أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية، وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتبين انتهاء تراخيص القيادة والتسيير، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط 39 كيلو مخدرات بحوزة 3 أشخاص في الإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط ثلاثة أشخاص بالإسماعيلية؛ لقيامهم بالإتجار في المواد المخدرة، وبحوزتهم 39 كيلو جراما من المواد المخدرة المتنوعة.

وكان قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، قد تمكن بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة مركز شرطة فايد، حال تواجده بمحل سكنه، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين وزنت 5 كجم، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 10 كجم، ومبلغ مالي وهاتف محمول.

كما أمكن من ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمين بدائرة مركز شرطة أبوصوير؛ وذلك أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وزنت 24 كيلو جراما وهاتف محمول.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، والمبالغ المالية من متحصلات البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائهم.

وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة، بمليونين و200 ألف جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط 36 سلاحا ناريا وتنفيذ 631 حكما قضائيا متنوعا في حملة أمنية بأسيوط

قام قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، بتوجيه حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، ما أسفر عن ضبط 36 سلاحا ناريًا وتنفيذ 631 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

وشملت جهود الحملة- التي استهدفت دائرة مركز شرطة منفلوط- ضبط 24 شخصا، منهم 13 لهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 36 قطعة سلاح ناري متنوعة، شملت 12 بندقية آلية، و12 بندقية خرطوش، و12 فرد محلي، بالإضافة إلى عدد من الطلقات النارية.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 5 قضايا اتجار في المواد المخدرة، بإجمالي 5 متهمين، منهم 3 لهم معلومات جنائية، ضبط بحوزتهم كمية من المواد والأقراص المخدرة، فضلا عن 631 حكما قضائيا متنوعا.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجارٍ استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون.

عاجل