رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية: القبض على عصابة السرقة بالإكراه من داخل ميكروباص في القاهرة

نشر
الأمن
الأمن

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عاطل مقيم بمحافظة الجيزة، له معلومات جنائية، حال تواجده بدائرة قسم شرطة الموسكي، وبحوزته حافظتي نقود بداخلهما مبالغ مالية وبعض المتعلقات الشخصية وهاتف محمول مجهولين المصدر.

وبمناقشته عن مصدر المضبوطات اعترف بمزاولته نشاط إجرامي تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب  النشل، وأقر بأن المضبوطات حيازته من متحصلات 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، أمكن التوصل إلى المجنى عليهم، وباستدعائهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

ضبط 3 أشخاص بتهمة السرقة

وفي سياق أخر، تم ضبط 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية عقب قيامهم بسرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالي، هاتف محمول من أحد الأشخاص حال استقلاله سيارة "ميكروباص" بدون لوحات معدنية قيادة أحدهم تحت تهديد سلاح أبيض كان بحوزة أحدهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين أثناء استقلال السيارة صحبتهم بدعوى توصيلهم لأماكن ترددهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

وشارك رجال الداخلية بمديريات الأمن المواطنين الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بالعديد من الشوارع والميادين بمختلف محافظات الجمهورية وتوزيع الزهور والهدايا على المارة ومستقلي السيارات.

وذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي للقطاعات الأمنية، ومشاركة المواطنين الاحتفال بمختلف المناسبات بما يسهم في تعميق أواصر الثقة وتعزيز الترابط بين رجال الشرطة والمواطنين.

ولاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين لحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك، ووجهوا الشكر لرجال الشرطة على تلك المبادرة التي تساهم في تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات.

العفو عن 2374 من النزلاء

كانت قد أعلنت وزارة الداخلية الإفراج بالعفو عن 2374 من النزلاء المحكوم عليهم، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 265 لسنة 2023 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بــ (عيد الأضحى المبارك).

وقام قطاع الحماية المجتمعية بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن (2374) نزيل ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.

وكانت قد لاحظت قوة أمنية لتأمين محور 30 يونيو، بطريق السويس، ارتداد قائد سيارة ربع نقل، والسير عكس الاتجاه حال مشاهدتها، مما أدى إلى انقلابها.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال تكثيف التواجد الأمني بكافة دوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

 

وتمكنت القوة الأمنية من ضبط قائد السيارة وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس، مصاب وتم نقله للمستشفى، وبرفقته آخر له معلومات جنائية - مصاب بكدمات متفرقة، وعثر بداخل السيارة على (كمية من مخدر الحشيش وزنت طن  -  كمية من مخدر الأفيون وزنت 50 كيلو جرام).

تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي (70 مليون جنيه) تقريباً. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

عاجل