رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس دار الأوبرا: افتتاح أوبرا الجيزة قبل نهاية العام

نشر
رئيس دار الأوبرا:
رئيس دار الأوبرا: افتتاح أوبرا الجيزة قبل نهاية العام

قال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، إنه من المقرر افتتاح أوبرا الجيزة "جيزة أوبرا هاوس" بمدينة السادس من أكتوبر قبل نهاية العام الجاري.

وأكد رئيس دار الأوبرا - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن هذا الصرح الجديد يعد رافدا جديدا يضاف إلى المسارح المصرية للتوسع في نشر مختلف أشكال الفن الراقي في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن المبنى يشهد حاليا المراحل والتجهيزات النهائية ليكون جاهزا للافتتاح قبل نهاية العام.

وأوضح داغر أن مسرح أوبرا الجيزة سيستضيف أكبر العروض العالمية، مشيرا إلى أن المسرح يتسع ل 1300 مشاهد بالإضافة إلى المسرح المكشوف، كما يشمل المبنى مركزا لتنمية المواهب يضم مئات الدارسين وغرف تدريب للموسيقى والرقص والباليه.

يذكر أن مشروع مسرح أوبرا الجيزة بمدينة السادس من أكتوبر بدأت فكرته عام 1994 أثناء تولي الراحل الدكتور ناصر الأنصاري رئاسة دار الأوبرا المصرية، والذي طلب تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة ليقام عليها المشروع كامتداد توسعي للخدمات التي تقدمها الأوبرا من ثقافة وفنون، وتم الإعلان عن مسابقة لاختيار أفضل تصميم معماري فاز بها الدكتور المهندس مراد عبدالقادر، من جامعة عين شمس، لتكون بمثابة الملتقى المتكامل للثقافة والفنون على غرار أكاديمية الفنون المصرية بالعاصمة الإيطالية روما، وتم تصميم المبنى على طراز حديث بإجمالي مساحة 26 ألف متر مربع تم البناء على 12 ألف متر مربع منها واستغلال باقي المساحة المخصصة كحدائق ومداخل وممرات ومناطق مفتوحة.

مدحت صالح يحيى حفلاً غنائيًا فى الأوبرا.. 7 يوليو

يحيي النجم مدحت صالح حفلاً غنائيًا يوم 7 يوليو الشهر المقبل على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، بعنوان "مدحت والأساتذة" حيث يقدم خلال الحفل مجموعة من ألحان ملحنين ونجوم كبار من مصر والوطن العربى، ولن يغنى أى من اغانيه، ويحمل عددًا من المفاجآت.

يذكر أن مدحت صالح أحيا مؤخرًا حفل ختام القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة صوليست البيانو، الفنان عمرو ‏سليم، والفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو، أحمد ‏عامر، حيث قدمن مجموعة من أغانيه.‏

عاجل