رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تنظم أمسية احتفالا بمرور 63 عاما على العلاقات بين مصر والدومينيكان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع سفارة الدومينيكان في القاهرة، أمسية فنية بقيادة المايسترو أحمد فرج ومشاركة عارفة الفيولينة من الدومينيكان عائشة سيد، في ظهورها الأول بمصر، احتفالا بمرور 63 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر والدومينيكان، وذلك في الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل على المسرح الصغير بالأوبرا.

مؤلفة فيفالدى الشهيرة 

وذكرت دار الأوبرا - في بيان اليوم الأربعاء - أن برنامج الحفل يتضمن تقديم مؤلفة فيفالدى الشهيرة "الفصول الأربعة"، إلى جانب عدد من الأعمال الكلاسيكية لكبار الموسيقيين العالميين. 


ونوه بيان دار الأوبرا بأن الاحتفال يهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وإلقاء الضوء على ملامح من قيم وثقافة شعب الدومينيكان، مشيرا إلى أن عائشة سيد ولدت فى سانتياجو (شمال الدومينيكان)، وأصبحت أول لاتينية تقبل في مدرسة للموهوبين الصغار بعمر 13 عاما، واستعرضت مواهبها كعازفة منفردة على مختلف المسارح العالمية.


وحازت عائشة على شهادة البكالوريوس بتفوق من كلية الموسيقى الملكية في لندن، ونالت منحة كاملة من "Soirée d'Or" التابعة للمملكة البريطانية، ومنحة كاملة من مدرسة "جيلدهول" للموسيقى والدراما، وسلطت وسائل الإعلام في مختلف الدول، مثل (ألمانيا، ليتوانيا، الولايات المتحدة، كوريا الجنوبية، البرازيل، الأرجنتين، الإمارات)، الضوء على موهبتها.

 

وكانت قد طرحت دار الأوبرا تذاكر حفلات الموسيقار  عمر خيرت، التي أقيمت يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 12 و13 يونيو الحالي، على خشبة المسرح الكبير في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

وتضمنت شروط حضور حفل الموسيقار عمر خيرت، الآتي:
- الحضور بالزي الرسمي والالتزام بالبدلة الكاملة للرجال. 
- غير مسموح بالدخول بدون ارتداء كمامات.  

- الالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم.  

- الالتزام بإجراءات قياس الحرارة.

- ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور.

- غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي حجزه.  

- ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.  

- ممنوع التصوير.

عمر خيرت يحيي حفلاً بالأهرامات

وأحيي الموسيقار عمر خيرت  قبلها حفلاً موسيقيًا على مسرح الصوت والضوء بأهرامات الجيزة قدم خلاله باقة متنوعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية، منها  عارفة، ضمير أبلة حكمت، اعدام ميت، اللقاء الثاني، 100 سنة سينما، الخواجة عبدالقادر.

عاجل