رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل مران الأهلي استعدادًا لمباراة البنك الأهلي بالدوري

نشر
مران الأهلي
مران الأهلي

استأنف فريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته عصر اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة، عقب الفوز في المباراة الماضية على منتخب السويس في كأس مصر وتأهل الأهلي لدور الـ16 من بطولة الكأس. 
 


وقاد مارسيل كولر المدير الفني اللاعبين في فقرات فنية وتدريبية متنوعة مع بداية المران الجماعي؛ قبل أن ينتظم اللاعبون في تدريبات بدنية متنوعة تحت إشراف أندرياس أندويا، مخطط الأحمال، ومحمود حمدي إخصائي التأهيل. 

وأدى رباعي حراسة المرمى؛ محمد الشناوي وعلي لطفي، ومصطفي شوبير ومصطفى مخلوف، تدريبات بدنية وفنية متنوعة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس. 

واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين المتواجدين في المران. 

ويواصل الفريق تدريباته مساء غد الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة فريق البنك الأهلي المحدد لها مساء الخميس ضمن منافسات الدوري الممتاز.

رسمياً جدة تستضيف كأس العالم للأندية 2023

في سياق اخر،  كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الإثنين اسم المدينة التي ستستضيف النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023،  خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان: "تم اختيار مدينة جدة لاستضافة البطولة بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم للمدينة الأسبوع الماضي، للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة".

وزار وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الملاعب المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في نهاية العام الحالي.

إلى كأس العالم للأندية 2023 المقام في المملكة العربية السعودية تأهل النادي الأهلي بعد فوزه أمس ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي. 

الأهلي بطل إفريقيا 

وأصبح الأهلي الفريق رقم 6 في قائمة المتأهلين إلى كأس العالم للأندية بعد أن رفع رصيده إلى 11 لقب في بطولة القارة السمراء للأندية، فيما سبق الأهلي مانشستر سيتي بطل أوروبا إلى كأس العالم للأندية بـ24 ساعة فقط، بعد الفوز على إنتر ميلان بهدف نظيف والتتويج بدوري أبطال أوروبا مساء السبت.

موعد بطولة كأس العالم للأندية 

في ديسمبر المقبل وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية،، بمشاركة 7 أندية تأهل منها 6 حتى الآن، وهم الأهلي واتحاد جدة بطل الدوري السعودي، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، وتنتظر القائمة انضمام بطل أمريكا الجنوبية وسيتم الإعلان عنه بعد نهائي كوبا ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا فى البرازيل نوفمبر المقبل.

قائمة الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 في السعودية:

الأهلى – بطل أفريقيا

اتحاد جدة - بطل الدوري السعودي (المضيف)

أوراوا ريد داياموندز الياباني - بطل آسيا

أوكلاند سيتي النيوزيلندي - بطل أوقيانوسيا

كلوب ليون المكسيكي - بطل كونكاكاف

مانشستر سيتي الإنجليزي - بطل أوروبا

بطل أمريكا الجنوبية ؟

عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

وصل النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 للمشاركة رقم 8 بعد حصوله على لقب بطولة إفريقيا، حيث ظهر المارد الأحمر في المونديال في 7 مناسباتٍ سابقة.

الأهلي بطل إفريقيا 

والنادي الأهلي ثاني أكثر فريق شارك في مونديال الأندية عبر التاريخ، ولا يسبقه إلا نادي أوكلاند سيتي الذي يسجل مشاركته العاشرة في البطولة.

 تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

  • المشاركة الأولى كانت في عام 2005 في اليابان، واكتفى بالمركز الأخير، بعدما خسر من الاتحاد السعودي بهدفٍ نظيف في الافتتاح، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدني الأسترالي بهدفين لهدف.
  • في العام التالي 2006، افتتح الأهلي  مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتي بهدفين دون رد، قبل أن يخسر نصف النهائي أمام إنترناسيونالي بنتيجة 2-1.
الأهلي بطل إفريقيا 
  • واجه النادي الأهلي بعد ذلك كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة المركز الثالث وحسمها لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف، ونجح في حصد الميدالية البرونزية بتحقيق المركز الثالث.
  • الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية كان في 2008، وحصل الأحمر على المركز السادس، بعد أن خسر المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.
  • في 2012 عاد المارد الأحمر للمونديال وعاد بالمركز الرابع، بعد أن تمكن من الفوز بالمباراة الافتتاحية على سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1.
  • خسر الأهلي نصف النهائي بعد ذلك من كورينثيانز بهدفٍ دون رد، ثم خسر مجددًا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي 2-0.
الأهلي بطل إفريقيا 
  • شارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب 2013، وعاد من جديد إلى المركز الأخير بعد خسارته ربع النهائي أمام جوانزو بهدفين نظيفين، والهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-5.
  • في كأس العالم للأندية 2020، افتتح المارد الأحمر مشواره بالفوز على الدحي ثم خسر من بايرن ميونيخ في نصف النهائي، ليواجه بالميراس في مباراة المركز الثالث ويفوز بركلات الترجيح.
  • عاد الأهلي بالميدالية البرونزية من جديد في مونديال 2021، وبدأ المشوار بالفوز على مونتيري ثم الخسارة من بالميراس، لكنه فاز على الهلال في لقاء المركز الثالث بأربعة أهدافٍ نظيفة.
  • في كأس العالم 2022، حصل النادي الأهلي على المركز الرابع بعد خسارة مباراة المركز الثالث من فلامنجو بأربعة أهدافٍ لهدفين.
عاجل