رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

30 خدمة تقدمها الداخلية للمواطنين خلال العيد أون لاين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أتاحت وزارة الداخلية ما يقرب من 30 خدمة للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، أون لاين، توفير للجهد والوقت، ومراعاة لمصالح المواطنين.

إنشاء حساب جديد للاستفادة من خدمات وزارة الداخلية

عند الدخول على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أون لاين من هنا، يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة «تسجيل دخول»، وبعدها اختيار «إنشاء حساب جديد»، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

خدمات عديدة أتاحتها وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمي منها «الأحوال المدنية» وتحتوي الخدمة على (بطاقة الرقم القومي، قيد عائلي مميكن، قيد فردي، وثيقة الزواج وثيقة الطلاق، قيد الوفاة، وثيقة الميلاد).

عند الاستعداد للاستفادة من الخدمة يجب اختيار أولا الخدمات المطلوبة سواء خدمة واحدة أو عدة خدمات مع بعضها، ثم تختار «التالي»، ثم تدخل بيانات الوثيقة المطلوبة، وبيانات مقدم الطلب وأخيرا تختار طريقة الدفع.

خدمة «المرور» عبر موقع وزارة الداخلية

وأيضا من بين الخدمات التي يقدمها موقع وزارة الداخلية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، خدمة المرور وتحتوي الخدمة على (إصدار ملصق إليكتروني، تجديد رخصة بدل فاقد رخصة المركبة، بدل تالف رخصة المركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، بدل فاقد رخصة قيادة، بدل تالف رخصة قيادة، الاستعلام عن مخالفات سيارة).

بالضغط على أي من الخدمات المتاحة، وتسجيل البيانات المطلوبة، وتحديد طريقة دفع تكلفة الخدمة، إن وجدت، يمكن الحصول عليها بكل بساطة.

وتستعرض لكم الطريق في السطور الآتية كيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في عيد الأضحى وما هي الخدمات:

أنواع الخدمات التي التي أتاحتها وزارة الداخلية

- أهمها خدمات الأحوال المدنية، وتحتوي الخدمة على (بطاقة الرقم القومي، قيد عائلي مميكن، قيد فردي، وثيقة الزواج وثيقة الطلاق، قيد الوفاة، وثيقة الميلاد).

- خدمة المرور عبر موقع وزارة الداخلية، وتحتوي على (إصدار ملصق إليكتروني، تجديد رخصة بدل فاقد رخصة المركبة، بدل تالف رخصة المركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، بدل فاقد للرخصة، الاستعلام عن مخالفات سيارة).

- خدمة "تصاريح العمل" عبر موقع وزارة الداخلية وتحتوي على (استخراج تصريح عمل أول مرة، وتجديد تصريح عمل، بدل فاقد تصريح عمل، مخالصة)،

- وخدمات أخرى من بينها (المفقودين، المطلوبين، الحج، شكاوي الأجانب، والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، والهجرة والجنسية، وخدمات التجنيد، وخدمات معاوني الأمن، وشهادة التحركات، وطلبات زيارة المسجونين، وقيد المتعاملين بوزارة الداخلية.
 

عاجل