رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخدمة متاحة للمؤَّمن عليهم فقط

في 6 خطوات.. طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة

نشر
أصحاب المعاشات أحد
أصحاب المعاشات أحد المستفيدين من هيئة التأمين الاجتماعي

طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة، أمر هام وضروري في سوق العمل، خاصة حال كانت صاحب الرقم التأميني بصدد التعيين في عمل آخر خلافاً للوظيفة الحالية أو حتى السابقة، وبالتالي، يتعين عليه تقديم رقمه التأميني.

طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة، تبدأ عبر زيارة الموقع الإلكتروني لـ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عبر شبكة الإنترنت، والقيام بعدة خطوات للحصول على طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة، عبر إحدى الخاصيات التي يتيحها الموقع.

وفي إطار ما يقدمه «مستقبل وطن نيوز» من أخبارٍ خدمية لجمهور القراء، بهدف تيسير حصولهم على الخدمات المختلفة، في أٍعر وقت وبأقل كلفة، نعرض في التقرير التالي، طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة، والخطوات الواجب القيام بها للحصول على هذا الرقم.

خدمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة

يتعين عليك في البداية، البحث عن موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على شبكة الإنترنت، وزيارة الموقع حتى يمكنك إيجاد طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة، عبر الخطوات التالية:

  • من رئيسية الموقع نختار أيقونة الخدمات، والتي يظهر عند الضغط عليها عدة خيارات منها الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي.
  • يوضح الموقع في وصفه للخدمة، الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي، باعتبار «​​​الرقم التأمينى هو النواه الرئيسية لنظام المعلومات حيث يتم تخصيص رقم للفرد محور نظام التأمين الاجتماعي  بطريقة تسلسلية وانشاء سجل يشمل الى جانب بيانات الرقم التأمينى بيانات الاسم ثلاثياً، وإسم الأم، ومحافظة الميلاد، ومركز الميلاد».
  • يتم بعد ذلك الضغط على بدء الخدمة.
  • نقوم بعدها بإدخال البيانات الخاصة بالعميل وهي عبارة عن الاسم الأول للأم والرقم القومي المدون في البطاقة الشخصية.
  • سيرغب الموقع في التأكد أنك لست روبوتاً، فعليك الضغط على أيقونة أنا لست روبوت.
  • نقوم بعد ذلك بالنقر على أيقونة إرسال الطلب، ليظهر بعدها بيانات الرقم التأميني.
طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة

يشير موقع الهيئة إلى أن طريقة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالبطاقة متاحفة فقظ للأشخاص المؤمن عليهم، دون إتاحة هذه الخدمة لأي فئات أخرى، كالمتعطل عن العمل أو غيره.

خدمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

وتختص الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بتقديم خدمات التأمين الاجتماعي للأشخاص المؤمن عليهم وأيضاً أصحاب المعاشات و المستحقين عنهم بهدف مد مظلة الحماية الاجتماعية للقوي العاملة فى مصر من خلال التأمين عليهم تحت مظلة التأمين الاجتماعي، وأيضاً القيام بتحصيل الاشتراكات المقررة طبقاً لأحكام القانون.

ويوضح الموقع الإلكتروني للهيئة، أنها تقوم بالاستثمار الأمثل لفائض الأموال من خلال صندوق الاستثمار، بالإضافة إلى صرف الحقوق التأمينية فى تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابة العمل، مع صرف تعويض عن الأجر المستحق خلال فترات العجز الجزئي المؤقت نتيجة إصابة عمل، أو نتيجة مرض و نفقات الانتقال لجهة العلاج وذلك بالنسبة للمؤمن عليهم العاملين بالقطاع الخاص، مع صرف تعويض البطالة المستحق خلال فترات التعطل عن العمل.

عاجل